loading...

رياضة عالمية

تقارير: ديجني إلى إيفرتون وبرشلونة يدرس ضم مينوليه

لوكاس ديجني

لوكاس ديجني



كتب- إياد علي مبروك

وصل لوكاس ديجني، ظهير أيسر فريق برشلونة الإسباني، إلى مقاطعة ميرسيسايد، غرب إنجلترا، لإجراء الكشف الطبي، تمهيدًا لإعلان انتقاله لنادي إيفرتون الإنجليزي خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وسمح مسؤولو برشلونة للاعب الفرنسي صاحب الـ25 عاما بمغادرة المعسكر التحضيري للفريق فى الولايات المتحدة الأمريكية، بعد الاتفاق مع إيفرتون على كافة الأمور الخاصة بانتقال اللاعب للنادي الإنجليزي.

وتشير التقارير الصحفية إلى أن صفقة انتقال لوكاس ستكلف خزينة إيفرتون ما يقرب من 18 مليون يورو، ومن المتوقع أن يتم الإعلان رسميًا عن الصفقة خلال الساعات القليلة القادمة.

صفقة ديجني ستكون هي الصفقة الثانية للنادي الإنجليزي بعد صفقة لاعب الوسط البرازيلي ريتشارلسون من نادي واتفورد التي أبرمها النادي مقابل 50 مليون يورو.

وكشفت تقارير صحفية إنجليزية عن أن نادي برشلونة الإسباني مهتم بالحصول على خدمات سيمون مينوليه، حارس مرمى فريق ليفربول و المنتخب البلجيكي، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

ووفقا لتصريحات نقلتها شبكة «سكاي سبورتس» عن مسؤولين في النادي الإنجليزي، فإن بطل الدوري الإسباني دخل فى مفاوضات مع مسؤولي الريدز لحسم صفقة انتقال الحارس البلجيكي رسميا، و تسعى إدارة برشلونة لتعويض الرحيل المتوقع لحارسه الهولندي ياسبر سيلسن، الذي يرغب فى الانضمام لفريق آخر يستطيع به الحصول على فرصة المشاركة أساسيا.

يذكر أن مينوليه صاحب الـ30 عاما انضم لفريق ليفربول فى صيف عام 2013 قادما من في صفقة كلفت خزينة الريدز آنذاك 10 ملايين جنيه استرليني.

و فقد الحارس البلجيكي بسبب أخطائه المتكررة مركزه فى حراسة عرين الريدز الموسم الماضي للحارس الألماني لوريس كاريوس.

لا تمانع إدارة ليفربول بيع مينوليه خاصة بعد التعاقد مع الحارس البرازيلى المميز اليسون بيكر، حارس روما الإيطالي السابق، و التي بلغت قيمة انتقاله 67 مليون يورو.