loading...

مرأة و طفل

«لو بتشطب شقتك».. اللون الأحمر مناسب في هذه الغرف

دهانات الحائط

دهانات الحائط



إذا كنت مقبلًا أو مقبلة على الزواج، عليك أن تعرف أن اختيار ألوان دهانات منزلك، من الأمور الهامة التى يجب التركيز عليها، فألوان الحوائط ليست مجرد دهانات يجب أن تتناسق مع الأثاث والسجاد والستائر، لكن لها تأثير على الحالة المزاجية والصحة النفسية، ويجب اختيار اللون حسب الغرفة، فما يناسب ألوان غرف النوم لا يصلح لغرف السفرة أو غيرها، لذلك عليك تحديد اللون ومعرفة تأثيره وما يناسبه من غرف.

واللون الأحمر ضمن الدهانات الموضة هذا العام، حيث يمكنك استخدامه فى أى غرفة بمنزلك، بداية من المطبخ والحمام إلى غرفة النوم والاستقبال، كما يمكنك اختيار الأثاث نفسه باللون الأحمر، ولكن هناك عدة معايير عليك معرفتها قبل استخدامه فى الدهان:

- مساحة الغرفة

اللون الأحمر من الألوان النارية التى تصلح لغرف النوم والاستقبال، ويكون مناسبا بشكل كبير لغرف المعيشة، فهو لون هادئ، ويصلح للمساحات الواسعة أو الضيقة، فيمكنك اختيار لون حائط بالأحمر خلف سرير غرفة النوم، واحرص أن تكون باقى حوائط الغرفة بلون واحد، واعرف من هنا طرق تنيسق ديكور غرفتك الصغيرة.

- غرفة النوم

اختيار اللون الأحمر فى غرفة النوم محبب كثيرا، فهو يساعد على النوم والاسترخاء، ويناسب كافة ألوان الأثاث، سواء كان أسود أو بنى أو أبيض، كما يمكنك تنسيقه مع ألوان رقيقة من الستائر والسجاد، فاختار اللون الأحمر فى حائط واحد، وباقى الغرفة بالأبيض، لأن استخدام الأحمر بشكل مفرط فى غرف النوم، قد يسبب ارتفاعا فى ضغط الدم وسرعة التنفس وزيادة معدل ضربات القلب.

- غرف السفرة

دهان غرفة السفرة باللون الأحمر شىء محبب كذلك، لأنه لون دافئ ويخلق جوا من الترحيب بضيوفك عند تناول الطعام، كما أنه يساعد فى فتح الشهية وتعزيز الطاقة، ويمكنك اختياره مع استخدام الأبيض فى المداخل والنوافذ والأسقف.

- المطبخ

اللون الأحمر له طلة مميزة وجذابة، ويحفزك على إعداد الوجبات اللذيذة لأفراد عائلتك، فاختاريه فى المكان المناسب، ونسقيه مع لون بسيط كالأبيض أو الأسود أو الفضى، واختارى اكسسوارات المطبخ مع بعض الألوان الفاتحة واللمسات الجمالية الرائعة التى تتلاءم مع اللون الأحمر، وهو يناسب المطابخ الصغيرة أيضًا، مع استخدام إضاءة تزيد من المساحة.

- التأثير النفسي

يعرف الأحمر بأنه لون الشغف والتفاؤل، ويرفع مستويات الطاقة فى أى غرفة يكون بها، فاستخدمه فى حائط واحد فى غرفة النوم ليساعدك على الاسترخاء، لكن لا يفضل استخدامه فى غرف الأطفال، ويمكنك استخدامه فى المداخل دائما ما يعطى انطباعا قويا.

اللون الأحمر من أكثر الألوان المبهجة التى يمكنك استخدامها فى منزلك، ويتلاءم مع الألوان الحيادية الأخرى، مثل اللون الأسود، الأبيض، البنى، والرمادى.