loading...

أخبار مصر

خفض تنسيق القبول بالثانوية العامة في القاهرة 10 درجات

عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة

عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة



كرم المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، اليوم الأربعاء، 27 طالبا وطالبة من أوائل الثانوية العامة والتعليم الفني والصم وضعاف السمع على مستوى القاهرة خلال الحفل الذي أقامته محافظة القاهرة بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم، إذ شملت الاحتفالية توزيع شهادات تقدير ولاب توب لكافة الطلبة الأوائل تكريما لهم على حرصهم على التفوق والتميز، إذ تم تكريم 11 طالبا وطالبة من أوائل الثانوية العامة، و7 طلاب من أوائل الثانوية الفنية (فندقي ـ صناعي)، كما تم تكريم 9 طلاب من أوائل دبلوم المدارس الثانوية للصم وضعاف السمع.

وقرر محافظ القاهرة، النزول بدرجة الحد الأدنى لتنسيق القبول بالثانوي العام للعام الدراسي 2018 - 2019 من 220 درجة إلى 210 درجات، وذلك استجابة لرغبة العديد من أولياء الأمور. وأكد محمد عطية مدير مديرية التربية والتعليم، أنه تم النزول بالحد الأدنى بعد إجراء دراسة مستفيضة لأعداد الطلبة للحفاظ على المستوى العام لكثافات الفصول وحتى لا يؤثر على سير العملية التعليمية.

اقرأ أيضا| التعليم تكشف حقيقة «العفو» عن طلاب الثانوية «الغشاشين»

من ناحية أخرى، أعلن الدكتور رضا السيد حجازي رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحان الثانوية العامة، في وقت سابق اليوم، أن لجان النظام والمراقبة بكافة القطاعات على مستوى الجمهورية ما زالت تواصل استقبال تظلمات طلاب شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة المتضررين من نتائجهم بامتحانات الدور الأول للعام الدراسي الحالي 2017 - 2018 وفقا للإجراءات التي أعلنتها وزارة التربية والتعليم، مضيفا أن حصيلة أعمال التظلمات منذ بدايتها في منتصف يوليو الماضي وحتى اليوم الـ17 للتظلمات قد وصل إلى 107 آلاف و283 طالبا وطالبة.

وذكر حجازي أن إجمالي عدد الأوراق التي تم تعديل درجاتها بالزيادة على مستوى جميع لجان النظام والمراقبة، بلغ 5 آلاف و526 ورقة. للمزيد من التفاصيل (اضغط هنا)

اقرأ أيضا| «التعليم»: عقوبات تنتظر مصححي ومراجعي الثانوية العامة