loading...

مرأة و طفل

الطماطم تمنع تساقط الشعر والقشرة بـ6 طرق

الطماطم للشعر

الطماطم للشعر



مشاكل الشعر، بداية من التساقط إلى التقصف والهيشان، كابوس كل فتاة، ونشتري جميعًا أنواعا مختلفة من الكريمات والزيوت للتخلص من مشاكل الشعر، لكن الأمر أصبح صعبا للغاية، خاصة بعد ارتفاع أسعار هذه المنتجات في الفترة الأخيرة، إضافة إلى التلاعب في مكوناتها واستخدام مواد كيماوية خطيرة بها.

ولكن هل جربت من قبل استخدام الوصفات الطبيعية بداخل منزلك لحل مشاكل شعرك دون دفع أموال كثيرة في الكريمات؟ الأمر بسيط والطماطم من أكثر الخضراوات المهمة التي لا نستغنى عنها فى مطبخنا، ولها العديد من الفوائد للشعر بعدة وصفات، ومنها..

1- نمو الشعر

مشاكل الشعر في الغالب تكون بسبب فروة الرأس، لذلك عليك الاهتمام بغسل شعرك جيدًا، وتدليك فروة الرأس بشكل يومي لتنشيط الدورة الدموية ومن ثم إعادة نمو الشعر، ويمكنك ذلك من خلال عمل مساج لمدة 10 دقائق لها، وتناول حبة واحدة من الطماطم يوميًا.

2- ترطيب الشعر

الطماطم تساعد في ترطيب فروة الرأس، كل ما عليك هو وضع عصير الطماطم على فروة رأسك قبل الاستحمام لمدة ربع ساعة، ثم اشطفي شعرك واغسليه بالشامبو المناسب لنوع شعرك، فهذه الخطوة مهمة وتساعد في منع تقصف الشعر، وكرريها 3 مرات أسبوعيًا.

3- قشرة الشعر

إذا كان لديك مشكلة في قشرة الشعر وتتعرضين لمواقف محرجة بسببها، فاستخدمي عصير الطماطم بدلا من الكريمات التي تجعل شعرك جافا، وافركي فروة الرأس بمعجون الطماطم وعصير الليمون، واتركي الخليط على شعرك لمدة 30 دقيقة، ثم اشطفيه بالشامبو، وكرري هذه الوصفة مرتين أسبوعيًا حتى تتخلصي من القشرة نهائيًا.

4- لمعان الشعر

الشعر اللامع من الأمور المهمة لكل فتاة والزيوت تساعد على إعطاء الشعر لمعانا مؤقتا، لكن استخدمي الطماطم في هذه المهمة لأنها تحتوي على بروتينات تساعد على إعادة الحيوية واللمعان إلى شعرك، فضعي عصير الطماطم على شعرك دون خلطه بأي مكونات واتركيه لمدة ساعة ثم اشطفي شعرك بالماء الفاتر، وكرري هذه الوصفة مرة أسبوعيًا للحصول على شعر لامع.

5- تساقط الشعر

تخلصي من تساقط الشعر بالطماطم، كل ما عليك هو تدليك فروة الرأس بشرائح الطماطم الطازجة لأنها تحتوي على الفيتامينات الطبيعية، كفيتامين A وفيتامين C الذي يساعد في جعل خصل الشعر أكثر قوة وكثافة.

6- معطر للشعر

إذا كنت تبحثين عن معطر طبيعي للشعر دون الحاجة لصرف مبالغ كبيرة لشراء ماركات تعطير، فالطماطم توفر لك ذلك، فعصير الطماطم يجعلك تتمتعين برائحة شعر منعشة، خاصة في فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة، ضعي عصير الطماطم على شعرك من الجذور إلى الأطراف قبل الاستحمام، ويمكنك إضافة قطرات من أي نوع زيت عطري تحبينه، ثم اشطفي شعرك واغسليه بالطريقة المعتادة.

بهذه الوصفات الطبيعية تنتهي مشاكل شعرك، فاهتمي بغسله جيدًا واتباع روتين للعناية به، مع شرب كميات كبيرة من المياه وتناول الخضراوات والفاكهة بشكل يومي.