loading...

رياضة مصرية

أجيري يحضر مباراة الأهلي والإسماعيلي غدًا

خافيير أجيري

خافيير أجيري



يحضر المكسيكي خافيير أجيري، المدير الفني الجديد لمنتخب الفراعنة، مباراة الأهلي والإسماعيلي، غدًا، في الجولة الأولى لبطولة الدوري الممتاز للموسم الجديد 2018-2019.
 
يرغب أجيري في التعرف على قدرات اللاعبين في الدوري المصري بعد التعاقد مع اتحاد الكرة على تدريب منتخب مصر خلفًا للأرجنتيني هيكتور كوبر.
 
وقال مجدى عبدالغنى فى تصريحات صحفية اليوم الأربعاء، إن أجيرى أنهى اتفاقه مع اتحاد الكرة على تولى تدريب منتخب مصر خلفا للأرجنتينى هيكتور كوبر مقابل 120 ألف دولار بجانب تواجد مساعدين أجانب معه.
 
وشدد عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري على أن المدرب المكسيكى رحب بشدة بتدريب الفراعنة لما يمتلكه منتخبنا الوطنى من سمعة طيبة فى القارة السمراء.
 
يذكر أن المكسيكي خافيير أجيري يبلغ من العمر 59 عامًا ويفضل طريقة اللعب 4-2-3-1 وكان قد قاد فريق باتشوكا المكسيكي وتوج بالدوري معهم موسم 1999 -2000 كما توج مع المنتخب المكسيكي بكأس الكونكاكاف عام 2008 وصعد بمنتخب بلاده لنهائيات كأس العالم 2002، 2010 ، كما قد تدريب فريق الوحدة الإماراتي وتوج معهم ببطولتي الدوري والكأس.
 
وكان اتحاد الكرة المصري قد قرر عدم تجديد تعاقده مع الأرجنتيني هيكتور كوبر عقب الخروج من نهائيات كأس العالم 2018 وعدم تحقيق الفوز في أي مباراة من المباريات الثلاث بالمجموعة الأولى، والتي كانت تضم كلًا من مصر، روسيا، السعودية، أوروجواي.
 
الجدير بالذكر أن المنتخب الوطني ينتظره استكمال تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2019 والتي ستقام بالكاميرون حيث وقع في المجموعة العاشرة التي تضم كلًا من المنتخب التونسي، منتخب سوازيلاند والنيجر ويحتل المركز الأخير في المجموعة برصيد صفر من النقاط في الوقت الذي يتصدر فيه المنتخب التونسي المجموعة بسبب فوزه على الفراعنة في أولى مباريات التصفيات والتي أقيمت في شهر رمضان الماضي، ويأتي ترتيب المجموعة كالتالي:- تونس 3 نقاط، سوازيلاند نقطة وحيدة، النيجر نقطة وحيدة، مصر صفر من النقاط.