loading...

مرأة و طفل

فتحي بشرتك درجتين في شهر واحد بـ8 وصفات طبيعية

تفتيح البشرة

تفتيح البشرة



تتعرض بشرتنا يوميًا للعديد من العوامل الخارجية التي تؤثر على لونها، وتؤدي إلى الاسمرار وظهور البقع الداكنة في الوجه، بسبب كثرة التعرض للشمس التي تزداد حرارتها في الصيف، أو عدم الاهتمام بروتين العناية بالبشرة، وعدم تناول المياه بقدر كاف أو السهر لساعات طويلة أو غيرها من العادات الخاطئة التي تؤثر سلبيًا على لون البشرة.

وتفتيح البشرة حلم كل فتاة وتحقيقه أمر سهل لا يحتاج لشراء كريمات تفتيح غالية الثمن، ولكن يمكنك تفتيح بشرتك درجتين في شهر واحد إذا اتبعت بعض الوصفات المنزلية الموجودة داخل مطبخك، ومنها:

1- زيت اللوز والبيض

زيت اللوز من الزيوت المهمة لبشرتك حيث يحتوي على العديد من الفيتامينات التي يحتاج إليها جسمك، ويساعد في تفتيح البشرة والتخلص من التجاعيد، كل ما عليك هو خفق بيضة جيدًا، وإضافة خمس قطرات من زيت اللوز، واخلطي المكونات جيدًا وافرديها على بشرتك لمدة ربع الساعة، ثم اغسليها بالماء الدافئ، وكرري هذه الوصفة 3 مرات أسبوعيًا للحصول على نتيجة.

2- العسل والشوفان

اخلطي ملعقتين من مسحوق الشوفان مع قطرات من زيت اللوز والقليل من العسل، وافردي الخليط على بشرتك لمدة 20 دقيقة، ثم اغسليها بالماء الدافئ، كما يمكنك عمل خليط من العسل والنعناع والخروع، حيث تساعد هذه الوصفة في الحصول على بشرة ناعمة والتخلص من البقع الداكنة في الوجه.

3- الزبادي

الزبادي مهم لصحتك بشكل عام وعليك تناول كوب زبادي يوميًا، فهو يساعد على تفتيح البشرة وإزالة خلايا الجلد الميتة، ويمكنك وضعه على وجهك لمدة 10 دقائق، ثم اشطفيه بالماء البارد، وكرري هذه الوصفة يوميًا لمدة شهر للحصول على نتيجة إيجابية.

5- الخيار

الخيار مفيد لبشرتك، ويعالج مشاكل الحبوب ويساعد على التفتيح والتخلص من التصبغات الجلدية، كل ما عليك هو وضع شرائح الخيار يوميا على بشرتك لمدة ربع ساعة، أو نقع الخيار في كوب من المياه عدة ساعات، ثم استخدمي المياه كغسول لبشرتك، وكرري هذه الوصفة يوميًا لمدة أسبوع للحصول على بشرة خالية من التصبغات.

6- الخيار وعصير الليمون

يمكنك خلط الخيار مع عصير الليمون، فالليمون يساعد على تفتيح البشرة بشكل فعال وتبييضها أيضًا، فاخلطي عصير الخيارمع عصير الليمون، ومرري الخليط على بشرتك بقطنة مبللة به، واتركيه حتى يجف ثم اغسليه بماء فاتر.

7- الفراولة والعسل

الفراولة تحتوي على الكثير من الفيتامينات المفيدة للبشرة، فاهرسي 5 حبات من الفراولة الناضجة، مع ملعقة صغيرة من العسل والقليل من الحليب السائل وافردي العجينة على بشرتك لمدة 20 دقيقة، ثم اغسليها بالماء البارد، وكرري هذه الوصفة 3 مرات أسبوعيًا.

8- البطاطا

البطاطا غنية بفيتامين C وتساعد في تفتيح البشرة، فضعي شرائح من البطاطا على بشرتك لمدة 20 دقيقة، وكرري الوصفة 3 مرات أسبوعيًا للحصول على نتيجة مضمونة.

تفتيح البشرة من الأمور البسيطة فاحرصي فقط على وضع واقي الشمس على بشرتك بشكل يومي قبل التعرض للشمس، واتبعي نظاما غذائيا صحيا واشربي كميات كبيرة من المياه.