loading...

التحرير كلينك

«لو بتشرب سجاير».. الفلفل الحار يعالج السعال

الفلفل الحار

الفلفل الحار



الجو شديد الحرارة وتجلس في التكييف لفترة طويلة، ثم يتصل بك أحد أصدقائك لمقابلته بعد دقائق، فترتدي ملابسك على الفور وتخرج إلى الجو الحار جدا، وهنا يحدث لجسمك صدمة نتيجة التغير المفاجئ في درجة الحرارة، وهنا لا تلم سوى نفسك لإصابتك ببرد الصيف والسعال الشديد، وهذا بالتأكيد يتضاعف إذا كنت مدخنا للسجائر، فبالطبع ستعاني من السعال المزمن الذي يصيبك بالصداع، وفي تلك الحالة عليك تجربة العلاجات المنزلية قبل التفكير في الذهاب إلى الطبيب، ومن داخل ثلاجتك يمكنك استخدام الفلفل الحار للقضاء على السعال، فتعرف على تأثيره حسبما ذكره موقع Livestrong.com:

- خصائص الفلفل الحار
استخدم الفلفل الحار في الحضارات القديمة كعلاج، حيث يحتوي على مادة «الكبخاخات» Capsaicin التي لها فعالية في الحكة التي تصاب بها بالحلق والفم نتيجة إصابتك بالسعال، كما أنه غني بالفيتامينات والمعادن المهمة كالنحاس، والبوتاسيوم، بالإضافة إلى العديد من المركبات والمواد المضادة للأكسدة.

- تأثير الفلفل الحار على السعال
يمكنك تحضير مشروب الشاي وإضافة الفلفل الحار إليه، حيث إنه يعمل كمسكن للحكة الموجودة بالحلق نتيجة السعال، كما أنه يقلل السعال الشديد، وبالنسبة للسعال الناجم عن احتقان الجيوب الأنفية، يوصي مقال نشر بمجلة Fitness برش الفلفل الحار على طعامك ليساعدك على التنفس والتخلص من المخاط الزائد نتيجة السعال.

- طريقة العلاج
أضف 1/4 ملعقة صغيرة من الفلفل الحار المجفف إلى كوب أو كوبين من الماء البارد أو الدافئ، ثم تناوله ببطء، وإذا كنت لا تفضل هذا المشروب، فالأفضل وضع الفلفل الحار المجفف على طعامك للاستفادة منه.

- الاحتياطات
في بعض الأحيان قد يكون هذا العلاج سيئا للبعض، بسبب الشعور بالحرقة في الحلق، فإذا حدث لك ذلك لا تجربه مرة أخرى، كما لا يجب إعطاؤه إلى الأطفال لأنه قد يسبب حدوث ضيق تنفس حاد.

قد يسبب الفلفل الحار تهيجا في المعدة ويمكن أن يتداخل مع أدوية أخرى، بما في ذلك مضادات الحموضة، وسيولة الدم، وأدوية الربو وغيرها، لذا تحدث إلى طبيبك أولًا قبل استخدام الفلفل الحار لعلاج أي مرض يصيبك.

تناول الفلفل الحار للتخلص من كل مشكلاتك، ولأنه يعمل كمطهر للميكروبات والجراثيم، ولكن إذا كان لديك حساسية من الأطعمة الحارة فاحذر منه.