loading...

أخبار مصر

رابطة العالم الإسلامي تبحث التعاون الإعلامي مع «التحرير»

رئيس التحرير يستقبل وفد هيئة الإغاثة العالمية ورابطة العالم الإسلامي

رئيس التحرير يستقبل وفد هيئة الإغاثة العالمية ورابطة العالم الإسلامي



في إطار حرصها على التوعية بمشروعاتها التنموية، زار وفد من رابطة العالم الإسلامي مقر جريدة «التحرير»، اليوم الأربعاء، مثله مدير إدارة الإعلام عبد الله الطياري، بالهيئة العالمية للإغاثة والرعاية والتنمية ومحمد فرغلي مدير مكتب هيئة الإغاثة بالقاهرة، وذلك لبحث أطر التعاون بين الرابطة و«الجريدة» خلال الفترة المقبلة.

واستقبل الأستاذ محمد فوزي رئيس التحرير وفد هيئة الإغاثة العالمية، وشكر الضيوف على إشادتهم للصدى الواسع لموقع «التحرير» في المملكة العربية السعودية، واختيارهم الجريدة ضمن محطات تعاونها الإعلامي.

واستهل الطياري اللقاء بالحديث عن الرابطة والتعريف بأنشطتها الفكرية والثقافية والإغاثية في ظل رؤيتها التطويرية التي انتهجتها منذ قرابة السنتين، منذ استلام معالي الشيخ الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى الأمانة العامة لرابطة العالم الإسلامي، لافتا إلى مكانة القاهرة في الخطط التنموية، وقال إن الرابطة تحت رئاسة معالي الشيخ الدكتور محمد عبد الكريم العيسى تكن لمصر ولأهلها حبا جما، والرابطة ممثلة بالهيئة العالمية للإغاثة والرعاية والتنمية تخطط لرفع حصة مشاريعها بالتنمية المستدامة في مصر، وأن التنمية المستدامة هي المشروع القادم الذي تسعى الرابطة عبر الهيئة لمكافحة الفقر والمساهمة بالتنمية الوطنية في كل الدول التي تعمل بها.
وأكد مدير الإعلام بالهيئة أن إدارتها دائما ما توافق على المبادرات والمشروعات التنموية التي تخدم الشعب المصري، موضحا أن جهود «رابطة العالم الإسلامي» ممثلة بالهيئة مستمرة ومتواصلة لخدمة أهالي الصعيد والقرى المحرومة من الخدمات بالتعاون والتوجيه من الحكومة المصرية.

وأشار الطياري إلى أن معالي الأمين العام للرابطة الشيخ الدكتور محمد عبدالكريم العيسى وجه بزيادة مشاريع التنمية وتطوير برامج التنمية المستدامة، موضحا أنه تم صرف 184 مليون جنيه في آخر سنتين فقط على عدد من المشروعات التي تخدم المحتاجين والفقراء في بعض القرى المصرية، وخاصة بالصعيد من تلك الخدمات، إذ تم تنفيذ مشروع كبير لتوصيلات المياه المنزلية بهذه القرى وإنشاء ست محطات تنقية مياه بهذه القرى وخلال هذا الشهر سيتم الانتهاء أيضا من تركيب ثلاث محطات مياه جديدة بالمينا إن شاء الله .

من جانبه، أشار مدير مكتب الرابطة بالقاهرة محمد فرغلى إلى أن الرابطة حققت قفزات تنموية في مجال المياه والمشاريع المستدامة وخاصة خلال العام الماضي وهذا العام وهناك العديد من المشاريع التنموية التي تقدمها الرابطة للأهالي.

ولفت فرغلي إلى أن الرابطة ممثلة بمكتب الهيئة بالقاهرة تقدم أيضا الخدمات لرعاية الأيتام الذي يضم ١٤ ألف يتيم، بالإضافة إلى المشروعات التنموية الأخرى.

بدوره، أكد رئيس «التحرير» وقوف الجريدة بكامل طاقمها إلى جانب الجهود الخدمية التي تقدمها هيئة الإغاثة العالمية للأهالي والمحتاجين مرحبا بأن يسود التعاون بين الجانبين خلال الفترة المقبلة، قائلا: «نرحب بالتعاون وتقديم الدعم والمساعدة للرابطة التي تبذل جهدا كبيرا في سبيل مساعدة وإغاثة المحتاجين من أبناء الوطن».