loading...

أخبار مصر

سعفان: منح العاملين بشركات قطاع خاص علاوة 10%

محمد سعفان، وزير القوى العاملة

محمد سعفان، وزير القوى العاملة



أعلن وزير القوى العاملة محمد سعفان، أنه من المقرر أن يتم توقيع بروتوكول لتنفيذ اتفاقية عمل جماعية، بعد غد السبت، مع أحد مصانع القطاع الخاص لمنح علاوة خاصة للعاملين بمجموعة من الشركات، أسوة بما تقرر للعاملين بالدولة بنسبة 10% من الأجر الأساسي. جاء ذلك في تصريح له، اليوم الخميس، على هامش إطلاق أول برنامج تدريبي لأعضاء اللجان النقابية الفائزة في انتخابات تشكيلات المنظمات النقابية العمالية للدورة الجديدة 2018 - 2022.

وقال سعفان إن الحكومة ممثلة في وزارة القوى العاملة تؤكد حرصها على المسئولية الاجتماعية للقطاع الخاص المصري، ودوره الحيوي في دفع عجلة التنمية ودعم الاستقرار الاجتماعي، وتحفيز العاملين، وأهمية تحسين مستوى أجور العاملين بالقطاع الخاص خاصة لمحدودي الدخل والأجور المتدنية لضمان مستويات معيشية مناسبة لهم.

اقرأ أيضا| لماذا ترفض الكهرباء منح 170 ألف موظف علاوة الـ10%؟

يذكر أن وزارة التضامن الاجتماعي في صرف معاشات شهر يوليو الماضي، وذلك للمعاشات المحول صرفها على بنك ناصر الاجتماعي، ومكاتب البريد شاملة الزيادة المقررة بعلاوة 15%، وعددها 3 ملايين و547 ألفًا و879 حالة بقيمة إجمالية 5.8 مليار جنيه. للمزيد من التفاصيل (اضغط هنا)

يذكر أن مجلس إدارة الشركة القابضة لكهرباء مصر برئاسة المهندس جابر دسوقي، وافق في شهر يوليو 2017، على صرف منحة غلاء معيشة استثنائية للعاملين بالشركة القابضة والشركات التابعة لها بنسبة 10 % من الأجر الأساسي. وقال عادل نظمي رئيس النقابة العامة للمرافق إن الصرف سيتم اعتبارا من أول يوليو 2017 بحد أدنى 65 جنيه، وحد أقصى 130 جنيه من الأجر الأساسي، موضحا أن العلاوة تضاف إلى المرتب الأساسي ويستفيد منها نحو 170 ألف عامل في قطاع الكهرباء.

اقرأ أيضا| «المرافق العامة» تخاطب وزير الإسكان لصرف علاوة الـ10% للعاملين بالمياه