loading...

أخبار مصر

الإدارية العليا: إلغاء إلزام الحكومة بزيادة بدل العدوى للأطباء

نقابة الأطباء

نقابة الأطباء



قضت المحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة، بقبول طعن هيئة قضايا الدولة، وقررت إلغاء الحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري بزيادة قيمة بدل العدوى الخاص بالأطباء. وأوصت هيئة المفوضين، بإلغاء حكم محكمة القضاء الإداري، الخاص بإلزام وزارة الصحة بزيادة بدل العدوى، ليصير ألف جنيه. وسبق أن قضت محكمة القضاء الإداري، بقبول دعوى مقامة من نقيب الأطباء السابق، تطالب بوقف تنفيذ وإلغاء القرار السلبي بالامتناع عن زيادة بدل العدوى الذي يحصل عليه الأطباء على مستوى الجمهورية ليصبح ألف جنيه.

اقرأ أيضا| «بدل العدوى».. رحلة 30 شهرًا لأصحاب «البالطو الأبيض» في المحاكم

يذكر أن المحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة، شهدت في أواخر شهر يونيو الماضي، جلسة المرافعة النهائية في الطعن المقدم من قبل الحكومة على حكم القضاء الإداري بزيادة بدل العدوى للأطباء من 19 إلى 1000 جنيه، وتم حجز القضية للحكم النهائي إلى جلسة اليوم الخميس 2 أغسطس، وحضر جلسة المرافعة الدكتور حسين خيري نقيب الأطباء، الدكتور أسامة عبد الحي وكيل النقابة، الدكتورة منى مينا عضو مجلس النقابة العامة، كما حضر من أعضاء مجلس نقابة أطباء القاهرة كل من الدكتورة سناء فؤاد والدكتور أحمد شوقي والدكتورة منار عماد ومن نقابة الجيزة الدكتور محمد وجيه. للمزيد من التفاصيل (اضغط هنا)

يذكر أن النقابة العامة للأطباء حصلت في نوفمبر 2015 على حكم محكمة القضاء الإداري واجب النفاذ باستحقاق الأطباء لبدل عدوى 1000 جنيه شهريًا، ولكن الحكومة امتنعت عن التنفيذ وطعنت على الحكم أمام المحكمة الإدارية العليا، ومن المعلوم قانونًا أن الطعن لا يوقف تنفيذ الحكم.

موضوعات أخرى متعلقة:

10 قرارات مهمة لـ«عمومية الأطباء».. أبرزها «بدل العدوى وتوفير الأدوية»

إنشاء اللجنة العليا لمكافحة العدوى بالمستشفيات الجامعية

رئيس مكافحة العدوى تعترف: نسبة الأمان بـ«حميات بورسعيد» 75% فقط

«السرنجات ذاتية التدمير».. حلم القضاء على العدوى يصطدم بضعف الإمكانيات

وزير الصحة يشعل معركة الأجور بين الأطباء.. «أين بدل العدوى؟»