loading...

رياضة عالمية

أزمة في الصين وألمانيا وإنجلترا بسبب فيتسل

أكسيل فيتسل

أكسيل فيتسل



يدرس نادي بوروسيا دورتموند الألماني، تقديم شكوى رسمية في الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، ضد نادي تيانجين كوانجيان الصيني بسبب تراجعه عن إتمام التعاقد معه لبيع نجم منتخب بلجيكا أكسيل فيتسل خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، كما قرر مسؤولو دورتموند اتخاذ إجراء قانوني ضد مسؤولي فيتسل نتيجة التلاعب الحالي من النادي الصيني، في ظل رغبتهم لبيع اللاعب لنادٍ إنجليزي قدّم عرضًا أكبر للحصول على توقيع نجم المنتخب البلجيكي، وألمحت بعض الأخبار مؤخراً عن أن هذا النادي هو مانشستر يونايتد.

وكشفت تقارير صحفية أوروبية أن فيتسل وجد نفسه في وسط صراع قانوني بين بوروسيا وناديه الحالي، خاصة أن بوروسيا دورتموند وافق على دفع الشرط الجزائي في عقد اللاعب للسماح له بالرحيل عن بطل الصين.

وبعدما كانت الصفقة في طريقها للنهاية، تردد أن فيتسل في طريقه إلى مدينة دورتموند للخضوع للفحص الطبي في ناديه الجديد، ظهر باولو تيوس المدير الفني لفريق تيانجين كوانجيان لينفي أي تقارير تربط بين فيتسل والرحيل عن الدوري الصيني.

وقال باولو تيوس قبل مباراة الفريق أمس الأربعاء، أمام شنجهاي أي بي جي جي بالدوري المحلي: «لم تصدر أي أخبار عن رحيله سواء من طرفنا أو طرف فيتسل»، مشيرا إلى أنه ينتظر عودة اللاعب هذا الأسبوع للانتظام في التدريبات عقب نهاية إجازته بعد انتهاء مشاركته مع منتخب بلاده في نهائيات كأس العالم 2018 بروسيا.

ووفقا لمصادر إعلام صينية محلية، يقول نادي تيانجين كوانجيان إنه لا يمكن تفعيل الشرط الجزائي في عقد اللاعب، إلا خلال فترة الانتقالات الصينية، والتي لا تتوافق مع الانتقالات الصيفية في أوروبا.

ولكن هذه الإدعاءات تم الرد عليها أوروبياً بأن نادي برشلونة تمكن من الحصول على توقيع البرازيلي باولينهو من جوانجزهو إيفرجراندي الصيف الماضي بتفعيل بند إطلاق سراحه خارج تلك الفترة، لذلك يبدو من غير الواضح ما إذا كانت هذه القاعدة صارمة.

وقالت صحيفة «ديلي إكسبريس» إن أحد الأندية الإنجليزية التي ترغب في ضم النجم البلجيكي هو مانشستر يونايتد، لتعويض غياب نجمه نيمانيا ماتيتش في بداية الموسم الجاري بعد خضوعه لعملية جراحية في الأسبوع الماضي، فيما كتبت صحيفة «بيلد» الألمانية اليوم في عنوانها عن صفقة اللاعب: «لغز غامض حول بند في عقد فيتسل».

وكان فيتسل أحد أبرز نجوم المنتخب البلجيكي في نهائيات كأس العالم 2018 التي احتل بنهائيتها منتخب بلاده المركز الثالث بعد عروض قوية ومميزة.