loading...

رياضة مصرية

هنري يكشف حقيقة مفاوضاته لقيادة الفراعنة

تيري هنري

تيري هنري



كشف الفرنسي تيري هنري، المدرب المساعد لمنتخب بلجيكا، حقيقة ما تردد خلال الفترة الماضية عن مفاوضاته مع اتحاد الكرة المصري، لتولي قيادة المنتخب المصري، خلفًا للأرجنتيني هيكتور كوبر، الذي انتهى مشواره مع الفراعنة عقب كأس العالم 2018، التي أقيمت في روسيا.

وقال هنري عبر صفحته الشخصية على موقع التدوينات القصيرة «تويتر» اليوم الخميس: «منذ إعلاني عن رغبتي في أن أصبح مديرًا فنيًا، هناك بعض التقارير ربطت اسمي بتدريب بعض الفرق والمنتخبات»، مضيفًا: «أؤكد أن هذه التقارير غير صحيحة، كما أنني ووكيلي لم ندخل في مفاوضات مع أحد، فأنا أتحلى بالصبر وسأتخذ قراري في الوقت المناسب».

كانت تقارير صحفية قد أشارت خلال الفترة الماضية إلى أن تيري هنري كان مرشحًا لتدريب الفراعنة وذلك قبل إعلان اتحاد الكرة التعاقد مع المكسيكي خافيير أجيري والذي سيقود المنتخب الوطني خلال الفترة المقبلة.

يذكر أن اتحاد الكرة برئاسة هاني أبو ريدة أنهى اتفاقه مع أجيري على تدريب منتخب مصر لمدة 4 مواسم مقابل 120 ألف دولار شهريًا خلفًا للأرجنتيني هيكتور كوبر.

كان المكسيكي خافيير أجيري، قد قرر حضور مباراة الأهلي والإسماعيلي، اليوم، في الجولة الأولى لبطولة الدوري الممتاز للموسم الجديد 2018-2019 حيث يرغب أجيري في التعرف على قدرات اللاعبين في الدوري المصري بعد التعاقد مع اتحاد الكرة على تدريب منتخب مصر خلفًا للأرجنتيني هيكتور كوبر.

وينتظر المنتخب الوطني استكمال تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2019 والتي ستقام بالكاميرون، حيث وقع في المجموعة العاشرة التي تضم كلًا من المنتخب التونسي، منتخب سوازيلاند والنيجر، ويحتل المركز الأخير في المجموعة برصيد صفر من النقاط، في الوقت الذي يتصدر فيه المنتخب التونسي المجموعة بسبب فوزه على الفراعنة في أولى مباريات التصفيات التي أقيمت في شهر رمضان الماضي ويأتي ترتيب المجموعة كالتالي: تونس، 3 نقاط، سوازيلاند نقطة وحيدة، النيجر، نقطة وحيدة، مصر، صفر من النقاط.