loading...

التحرير كلينك

من غير دايت.. تخلصي من وزنك الزائد بالفلفل الحار

الفلفل الحار

الفلفل الحار



إذا كنتِ تريدين فقدان وزنكِ عليك اتباع نظام غذائي صحي، إلى جانب ممارسة الرياضة، وتناول الأطعمة الغنية بالألياف الطبيعية، لكن هل جربتِ تناول الأطعمة الحارة مثل الفلفل الحار لفقدان الوزن الزائد والمساعدة في حرق الدهون؟ في الغالب لم تأتِ تلك الفكرة في ذهنكِ، فهناك أقاويل حول أن الأطعمة الحارة تزيد من جوعك، وتجعلك تتناولين المزيد من الطعام، وبالتالي لا تنجحين في التخلص من وزنكِ الزائد، لكن في الحقيقة هذه الأقاويل خاطئة، حيث إن هناك تأثيرًا إيجابيًا لتناول الفلفل الحار، وذلك حسبما ذكر موقع Express البريطاني.

أثبت العديد من الدراسات أن الفلفل الحار يحتوي على مادة كابسيسين، التي تساعد في تعزيز عملية التمثيل الغذائي، وزيادة حرق الدهون، إضافة إلى كبح الشهية وتقليل السعرات الحرارية، وحينما قامت دراسة بعنوان «كيف يساعد مركب كابسيسين على إدارة الوزن؟» كشفت النتائج أن الاستهلاك اليومي للفلفل الحار يساعد في الحفاظ على وزنكِ مثاليًا.

كما أوضحت الدراسة، التي كشفت عن قدرة الفلفل الحار على فقدان الوزن، أنه يمكن فيما بعد استخدام الفلفل الحار كمساعد طبي لفقدان الوزن على المدى الطويل، وإضافته إلى بعض أدوية التخسيس، وعندما قامت دراسة أخرى على الأفراد الأصحاء، قام الباحثون بفحص تأثير إضافة مستخلص الفلفل الحار على معدل ضربات القلب وضغط الدم، وأظهرت النتائج أن معدل الأيض زاد بما يعادل حرق 116 سعرًا حراريًا إضافية في اليوم.

وهناك مجموعة من الخطوات التي يمكنك الالتزام بها للتخلص من وزنك الزائد بإضافة الفلفل الحار إلى نظامك الغذائي، وذلك حسبما ذكرها موقع Livestrong.com:

- الخطوة الأولى
يجب تناول الفلفل الحار دون اللحوم، التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون، فأغلب وصفات اللحوم تحتوي على الدهون المشبعة، التي تضر بصحتك، ولا تقلل من وزنك، لذا ركزي على أنواع اللحوم قليلة الدهون.

- الخطوة الثانية
تناولي الطماطم والفاصولياء إلى جانب الفلفل الحار، فهذه الخضراوات قليلة السعرات الحرارية، مما يساعدك على تقليل الاستهلاك الكلي من السعرات الحرارية، حتى تتمكني من البدء في التخلص من وزنك، كما أن الفاصوليا غنية بالألياف والبروتين، وهما عنصران غذائيان يساهمان في الشعور بالشبع، وكذلك رفع مستوى الطاقة.

- الخطوة الثالثة
ابتعدي تمامًا عن أنواع الجبن الغنية بالدهون، والمقرمشات الغنية بالسعرات الحرارية، لكن يمكنكِ تناول الجبن الشيدر قليل الدسم، فهو بديل صحي، يقلل من تناولك الدهون، لكنه سيحافظ على محتوى الكالسيوم في الوجبة نفسها، كما أن البصل المفروم والفلفل الأخضر مكونات إضافية تساعدك على تحقيق أهدافك لإنقاص الوزن.

جربي وصفات تحتوي على الفلفل الحار، واجعليه في نظامك الغذائي اليومي لفقدان الوزن، لكن عليك استشارة الطبيب قبل القيام بكل ذلك حتى تتأكدي أنه آمن بالنسبة لكِ.