loading...

أخبار مصر

وزير الشباب لأوائل الثانوية: «ننتظر منكم المزيد»

no title

no title



كرم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، اليوم الخميس، أوائل الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية في الحفل الذى أقامته الوزارة بالتعاون مع جريدة الجمهورية على مسرح الوزارة، بحضور الدكتور عبد المنعم عمارة رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الأسبق وعبد الرازق توفيق رئيس تحرير جريدة الجمهورية وأوائل الثانوية العامة وأولياء أمورهم.

وقال وزير الشباب والرياضة، إن الاحتفال بأوائل الثانوية العامة يأتي تقديراً للتفوق العلمي الذى حققه الطلاب في مرحلة الثانوية العامة، والذى يؤكد بما لايدع مجالاً للشك مدى الجهد والتركيز طوال العام، والذى كلله الله عزّ وجلّ بتفوقهم وتميزهم على مستوى الجمهورية".

وأعلن "صبحي" دعم الوزارة لرحلة أوائل الثانوية العامة لأوروبا، والتي تحرص جريدة الجمهورية على تنظيمها سنوياً منذ 57 عاماً، للاطلاع على الحضارات والثقافات المختلفة، مشيرا إلى الحرص على دعم شباب مصر المتفوقين والمتميزين والمبدعين في مختلف المجالات.

وتابع: "وزارة الشباب والرياضة حريصةُ على التعاون مع مختلف المؤسسات والجهات المعنية بالدولة لدعم النشء والشباب، والعمل على تنمية مهاراتهم في شتى المجالات من خلال البرامج والأنشطة والمشروعات التنموية".

وقال وزيرالشباب:"إن التفوق في الثانوية العامة ليس النهاية، وإنما البداية ونقطة الانطلاق للتفوق والإبداع في المرحلة الجامعية فمصر في حاجة ماسة إلى أبنائها المتفوقين والنوابغ في سبيل تحقيق التقدم والنماء"،داعيا إلى المشاركة في الأنشطة الشبابية والرياضة التي ستنفذها وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع وزارة التعليم العالى داخل الجامعات المصرية خلال العام الدراسي المقبل.

كما أشاد الوزير، بدور أولياء أمور طلاب الثانوية العامة الذى كان لهم الفضل الأكبر في دعم أبنائهم لتحقيق التميز والتفوق الدراسي، بالإضافة إلى دور جريدة الجمهورية في دعمها لأوائل الثانوية العامة وحرصها على تقديم خدمة تعليمية على صفحاتها تغطى احتياجات الطلاب على مدار العام".