loading...

رياضة عالمية

رسميًا.. ميلان ويوفنتوس يعلنان الصفقة التبادلية

بونوتشي

بونوتشي



كتب: علي الزيني

أعلن ناديا يوفنتوس وميلان الإيطاليان عن صفقة تبادلية، تقضي بعودة ليوناردو بونوتشي إلى اليوفي، فيما انتقل ماتيا كالدار، وجونزالو هيجواين إلى الروسونيري، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

وعاد بونوتشي إلى يوفنتوس، بعد موسم واحد قضاه في ميلان، ليوقع عقدا لمدة 5 سنوات، ولعب مع السيدة العجوز لمدة 7 سنوات، بدأت عام 2010.

وانتقل لاعب الوسط ماتيا كالدار صاحب الـ24 عاما، إلى ميلان لمدة 5 سنوات حتى يونيو 2023، فيما انضم هيجواين إلى ميلان على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد، بنية الشراء.

بيان يوفنتوس

يعلن نادي يوفنتوس عن عودة المدافع ليوناردو بونوتشي للفريق مرة أخرى من ميلان، بعد قضائه سبعة مواسم رائعة مع اليوفي، عاد للفريق مرة أخرى بعد موسم واحد مع ميلان.

بدأ بونوتشي مسيرته مع النادي في 2010، وخلال الفترة التي قضاها في يوفنتوس، فاز بونوتشي بكل شيء تقريبًا، حيث حقق لقب السكوديتو ست مرات، وكأس إيطاليا ثلاث مرات وكأس السوبر الإيطالي ثلاث مرات، كما ساعد الفريق على الوصول لنهائي دوري أبطال أوروبا مرتين.

خلال الموسم الماضي مع ميلان، استمر اللاعب في إثبات قوته الدفاعية وقدرته على التحكم في اللعب من العمق، حيث نجح في إتمام أكبر عدد من التمريرات مقارنة بزملائه في الفريق (2,736) وقطع أكبر عدد من الكرات (70) في جميع المسابقات. كان صاحب الـ31 عاما ثاني أكثر اللاعبين مشاركة مع ميلان حيث لعب 50 مباراة مع الفريق.

هيجواين وميلان

فقد وصل جونزالو هيجواين مهاجم يوفنتوس إلى مدينة ميلانو يوم الأربعاء قبل الانضمام لفريق ميلان رسميا خلال ساعات.

بعد التعاقد مع كريستيانو رونالدو من ريال مدريد مقابل 105 ملايين يورو بات يوفنتوس يفضل الاستغناء عن هيجواين، سيكون ميلان الوجهة المقبلة للمهاجم الأرجنتيني.

وقال هيجواين في تصريحات مقتضبة لدى وصوله إلى المطار بمدينة ميلان مساء الأربعاء: "أنا سعيد بهذه الخطوة، سأذهب إلى مقر النادي يوم الخميس لتوقيع العقود".

وأضاف "لقد تحدثت بالفعل مع جينارو جاتوسو المدير الفني لميلان، ومتفائل بشأن هذه الخطوة".

ووفقا للشبكة الإيطالية الموثوقة فإن إدارة يوفنتوس أخبرت هيجواين بأنها لا تمانع عملية انتقاله إلى ميلان لمدة موسم على سبيل الإعارة مع أحقية البيع النهائي في الموسم المقبل.

وانضم هيجواين إلى يوفنتوس قادمًا من صفوف نابولي صيف 2016 مقابل 90 مليون يورو، ولعب 105 مباريات سجل خلالها 55 هدفًا وصنع 12.