loading...

رياضة مصرية

خافيير أجيري: منتخب مصر قادر على منافسة أي أحد (فيديو)

خافيير أجيري (5)

خافيير أجيري (5)



أشاد المكسيكي خافيير أجيري، المدير الفني الجديد لمنتخب مصر، بمستوى اللاعبين في مباراة الأهلي والإسماعيلي، مؤكدًا أنهم قدموا أداء جيدا طوال الـ90 دقيقة، فكلا الفريقين أعطى كل ما لديه لتحقيق الفوز لكن المباراة انتهت بالتعادل.

وحسم التعادل الإيجابي، مواجهة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مع الإسماعيلي، بهدف لكل منهما، في المباراة التي جمعتهما، مساء الخميس، على ملعب ستاد السلام، ضمن مواجهات الجولة الأولى من الدوري الممتاز، حيث تقدم لسعد الجزيري للإسماعيلي في الدقيقة 56، وتعادل محمد شريف للأهلي في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع.

أجيري أوضح، خلال تصريحاته عقب المباراة، لبرنامج «ستاد مصر» الذي يقدمه الإعلامي أحمد شوبير، عبر قناة «ON sport»، أنه يدرك جيدًا أن المباراة في أول جولة بالموسم، ومن الطبيعي عدم قدرة اللاعبين على إظهار كل ما تدربوا عليه قبل انطلاق بطولة الدوري الممتاز.

المدرب المكسيكي، صرح بأنه سيتابع العديد من اللاعبين في الفترة المقبلة بمسابقة الدوري المصري المحلي، لاختيار الأفضل لمنتخب الفراعنة في المرحلة المقبلة.

وأشار مدرب المنتخب الجديد، إلى أنه سيستعين خلال الفترة القادمة ببعض مقاطع الفيديو الخاصة باللاعبين، لاتخاذ قراره بشأن القائمة الأولية للفراعنة، خاصة أن المنتخب لديه مباراة هامة الشهر المقبل.

واستمر أجيري في حديثه، مؤكدًا أنه يعرف العديد من اللاعبين المصريين، لكنه لا يريد أن يضعهم داخل أو خارج دائرة اهتمامه، مفضلًا البدء منذ البداية، وقال: «بالفعل لدينا قاعدة جيدة جدًا من اللاعبين أسسها هيكتور كوبر وسنختار الأفضل للمرحلة القادمة».

وعن مشاركة المنتخب الوطني في نهائيات كأس العالم الأخيرة، يرى أجيري أن منتخب مصر من أفضل المنتخبات الإفريقية، القادرة على منافسة أي أحد، لكنه لم يكن محظوظًا في المونديال.

وأعلن اتحاد الكرة المصري لكرة القدم، برئاسة المهندس هاني أبو ريدة، تعاقده مع خافيير أجيري صاحب الـ59 عامًا لقيادة المنتخب الوطني، خلفًا للأرجنتيني هيكتور كوبر، الذي انتهى مشواره مع الفراعنة عقب كأس العالم 2018، التي أقيمت في روسيا، وفشل خلالها المنتخب في الحصول على أي نقطة، في عقد مدته 4 سنوات على أن يتقاضى راتبًا شهريًا يقدر بـ120 ألف دولار.

ويستعد المنتخب الوطني لمواجهة سوازيلاند يوم 3 سبتمبر المقبل، ضمن منافسات الجولة الثانية من التصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة أمم إفريقيا 2019 التي تستضيفها الكاميرون، كما يواجه الفراعنة منتخب النيجر في الجولة الثالثة يوم 8 سبتمبر.

ويحتل المنتخب الوطني المركز الأخير في المجموعة العاشرة بالتصفيات، التي تضم معه منتخب تونس صاحب المركز الأول برصيد 3 نقاط، بينما يحتل منتخب سوازيلاند المركز الثاني برصيد نقطة واحدة وهو نفس رصيد منتخب النيجر صاحب المركز الثالث.