loading...

رياضة عالمية

نوير: المنتخب الألماني يتقبل قرار أوزيل

مسعود أوزيل

مسعود أوزيل



قال حارس بايرن ميونيخ مانويل نوير إن لاعبي المنتخب الألماني تقبلوا قرار مسعود أوزيل باعتزال اللعب دوليًا، ذلك القرار الذي اتخذه نجم أرسنال عقب خروج منتخب بلاده من الدور الأول في كأس العالم التي أقيمت هذا الصيف في روسيا، في أعقاب تعرضه لانتقادات حادة بسبب التقاطه صورة مع رئيس تركيا رجب طيب أردوغان في العاصمة الإنجليزية لندن، وذلك حسبما نقل موقع "فور فور تو".

ووجه أوزيل عقب إعلانه الاعتزال دوليًا هجومًا عنيفًا على الاتحاد الألماني لكرة القدم ورئيسه رينهارد جرينديل بسبب عدم تعامله الجيد مع تلك الأزمة، وتعرض بدوره أوزيل إلى هجوم عنيف من قبل بعض الأسماء اللامعة في سماء كرة القدم الألمانية وعلى رأسهم رئيس بايرن ميونيخ أولي هونيس.

وعن قرار أوزيل قال نوير "إذا أبلى أوزيل وجندوجان وباقي لاعبي المنتخب الألماني البلاء الحسن في كأس العالم، لم نكن لنجلس هنا ونتحدث عن هذا الموضوع، ولكن يبقى قرار اعتزال أوزيل قرار شخصي".

وأضاف نوير: "عندما يقرر أي لاعب الاعتزال فهو قرار شخصي حيث يبحث عن أسباب تدفعه للإقدام على تلك الخطوة، ويبدو أن أوزيل وجد تلك الأسباب، ونحن نتقبل هذا القرار بالطبع، وهناك الكثير من اللاعبين في السابق وضعوا حدًا لمسيرتهم الدولية مع المنتخب عقب المشاركة في بطولة كبرى سواء كانت أمم أوروبا أو كأس العالم".

يذكر أن ألمانيا توجت بلقب مونديال البرازيل عام 2014، وشاركت في مونديال هذا الصيف باعتبارها حامل اللقب، إلا أنها فشلت في الدفاع عن لقبها بتذيل ترتيب المجموعة السادسة برصيد 3 نقاط بالفوز على السويد والخسارة أمام كل من المكسيك وكوريا الجنوبية.