loading...

رياضة مصرية

إنبي يصطدم بـ«بروباجندا بيراميدز» في مستهل مشواره في الدوري

إنبي

إنبي



يحتضن استاد بتروسبورت بالتجمع الخامس، لقاء نادي إنبي أمام نظيره بيراميدز (الأسيوطي سبورت سابقًا)، اليوم الجمعة، في تمام الساعة التاسعة مساءً، في ختام مواجهات الجولة الجولة الأولى من الدوري الممتاز (2018-2019).

وافتتحت الجولة يوم الثلاثاء الماضي حين تعادل الاتحاد السكندري (1-1) أمام المقاولون العرب، ثم تعادل بتروجت سلبًا أمام الزمالك، وفي يوم الأربعاء أقيمت ثلاث مباريات الأولى تعادلها خلالها الدخلية أمام وادي دجلة (1-1)، والثانية تغلب الإنتاج الحربي (2-1) على حرس الحدود، والثالثة تعادل نجوم إف سي سلبًا أمام طلائع الجيش، وأمس الخميس تغلب المصري على الجونة بهدف نظيف، وتعادل الأهلي أمام الإسماعيلي بهدف لمثله في قمة الجولة.

ويقود المباراة تحكيميًا وفقًا لما أعلنته لجنة الحكام، الحكم محمد عادل، وسيعاونه الثنائي محمود أبو الرجال وشريف عبد الله، فيما سيكون محمد نهاد حكمًا رابعًا، وكل من إبراهيم محجوب ووائل فرحان حكمًا خامسًا.

ويدخل إنبى الموسم الجديد بعدما قدم موسمًا متوسطًا بالموسم الماضي محتلاً المركز السادس برصيد 50 نقطة، فيما تم إقصاؤه من دور الـ32 بكأس مصر على يد نادي مصر فى مفاجأة من العيار الثقيل للفريق.

على الجانب الآخر يدخل بيراميدز المباراة بعدما احتل المركز التاسع من الموسم الماضي برصيد 42 نقطة، ولكن في ظل الصفقات الكثيرة والقوية التي أتمها النادي فمن المتوقع أن يظهر بمظهر أقوى ويتقدم نوعاً ما في جدول ترتيب الموسم الجديد.

وسعى خالد متولى المدير الفني لنادي إنبى إلى تحقيق أفضل استعداد ممكن قبل مواجهة بيراميدز من أجل تحقيق الفوز عليه والسير بخطى ثابتة نحو احتلال أحد المراكز المتقدمة بجدول ترتيب المسابقة.

ونجح إنبى فى ضم العديد من الصفقات القوية خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، ويأتى على رأسهم الثنائي محمد أشرف روقة لاعب وسط الزمالك وعماد فتحى الجناح الهجومى للفريق الأبيض، وكذلك محمود غالى لاعب طنطا وعلاء عبد الفتاح هداف دورى الدرجة الثانية فى الموسم الماضى، علاوة على عمرو حسام من صفوف بتروجت، وفادي نجاح من الإنتاج الحربي، والمغربي نوح وائل.

وتترقب جماهير الكرة المصرية الظهور الأول لفريق بيراميدز بعد حجم الصفقات والإنفاقات التى ظهرت خلال الفترة الأخيرة، وأحدثت جدلا واسعا، ويدخل بيراميدز المباراة، بطموحات كبيرة فى المنافسة على البطولة، ويمتلك مديرا فنيا أجنبيا وهو ألبرتو فايلنتم نيتو، إضافة للعديد من اللاعبين المميزين، وهو الذى جعله من أقوى فرق الدورى من حيث الصفقات وأسماء اللاعبين الموجودين فى الفريق.

وكان بيراميدز ضم من الدوري الممتاز كلا من محمد حمدي ومحمد فاروق ومحمد مجدي "أفشة" ومحمد فتحي وعبد الله بكري ورجب بكار وناصر منسي وأحمد خالد وأحمد توفيق وعلي جبر وعمر جابر والمهدي سليمان وأحمد الشناوي.

وسيغيب عن إنبى محمد مرسي الذي تعرض لإصابة قوية في الركبة من الممكن أن تمنعه من المشاركة حتى انتهاء الدور الأول من الموسم، بينما لا توجد غيابات بفريق بيراميدز، ومن المتوقع أن يبدأ المدرب البرازيلي "ألبرتو فالنتيم" بطريقة (4-3-2-1).