loading...

جريمة

شهيد الطمع.. الجيران يروون تفاصيل مقتل «نرويجي» دار السلام (فيديو)

موقع الجريمة

موقع الجريمة



«عادل العارف»، مسن يبلغ من العمر 60 عاما يحمل الجنسية النرويجية، شاءت الظروف أن يقطن بمفرده داخل شقة بعمارات المهندسين بالمعادي، الكل يشهد له بالاحترام، ملأ الحقد والطمع قلب سائقه الخاص الذي طمع في شقة رب عمله الذي اقترب من أرذل العمر وطالبه بتسجيل الشقة باسمه ليرثه حيا، ولما رفض الرجل قرر السائق التخلص منه وقتله بعدما فشل في إكراهه على التوقيع على عقد الشقة.. «التحرير» انتقلت إلى مسرح الجريمة وإلى التفاصيل.. 

«كان في حاله، عمره ما عمل مشكلة مع حد من سكان العمارة» بهذه الكلمات استهل "محمود.س"، أحد سكان العمارة الحديث، مضيفا: «كنت ساعات بالمحه وهو بيعامل السواق بتاعه والله كان بيعامله كويس جدا، أنا مش عارف الدنيا حصل فيها إيه».

واختتم الشاهد حديثه: «حسبي الله ونعم الوكيل».

التقطت"مي"، جارة  الضحية أطراف الحديثة موضحة: «أنا ماعرفهوش جيدا صراحة، هو كان في حاله، بس لما سمعت الكل بيشكر فيه بجد زعلت إزاي أعاملك كويس وانت طمعان في وتتخلص مني كدا» وأضافت: «دي آخرة المعروف والمعاملة الكويسة تقتل اللي بيأكلك عيش».

38057350_2153906588156989_2000516631704371200_n (1)

وفى حزن واضح قال الدكتور محمد، وهو أحد أصدقاء المجني عليه ومقيم بنفس العمارة: «ربنا ينتقم منه دا كان بيعامله كويس وكان بيجيبله هدوم قدامي».

وتابع: «عادل كان بيجيب له لبس على طول وكان بيجيبله أكل عمره ما استخسر فيه حاجة أبدا، دي آخرتها»، واستكمل الحديث: «فيه حرس للعمارة بس الأمن عارف إنه سواق عادل وطلع كان عايز يدور على عقد الشقة عشان يمضيه بالعافية، ولما رفض عادل راح قتله المجرم».

البداية تعود لتلقى مأمور قسم شرطة دار السلام، إخطارا من شرطة النجدة بورود بلاغ من الأهالي، بالعثور على جثة مصري يحمل الجنسية النرويجية مقتولا داخل شقته، بعد انبعاث رائحة كريهة من داخل الشقة، فحاول الجيران الطرق على الباب، وعندما لم يتم الاستجابة أخطروا الشرطة.

ألقى رجال المباحث القبض على المتهم، وأقر بارتكاب الواقعة، بعد فشله في إكراه المجني عليه على التوقيع والتنازل عن الشقة التي يقطن بها، واستعان بآخر لتنفيذ مخططه، لكن رفض المجني عليه لذلك دفعه للتخلص منه.

وأقر المتهم، بأنه عمل لدى المجني عليه لفترة كبيرة، لكنه لم يحصل على مستحقاته المالية كاملةً، وأنه بخيل جدا، لذلك خطط للاستيلاء على الشقة.

حرر محضر بالواقعة، وأمر بإحالته للنيابة العامة التي تباشر التحقيقات.