loading...

التحرير كلينك

بملعقة واحدة من القهوة احصلي على بشرة مشرقة وأكثر شبابا

القهوة للبشرة

القهوة للبشرة



للقهوة قدرة هائلة على تحسين المزاج في الصباح، حتى إنها أصبحت مشروبا صباحيا خاصة للسيدات، فوائدها متعددة، حيث إنها تحد من مخاطر الإصابة بمرض ألزهايمر ومرض باركنسون بنسبة تصل إلى 65%، مما يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية وسرطان القولون والمستقيم وسرطان الكبد وحتى خطر تطوير مرض السكري من النوع 2، ولكن إذا كنتِ تحاربين الشيخوخة المبكرة والتجاعيد وتحاولين أن يظل مظهرك شبابا، عليكِ بماسكات القهوة التي لها فوائد متعددة لجلدكِ، وذلك حسبما ذكر موقع Paleo Diet Recipes & Tips.

1- تقليل الالتهابات

القهوة لديها خصائص مضادة للالتهابات، حيث تحتوي على الكافيين الغني بمضادات الأكسدة والمسؤول عن تخفيف الالتهابات، لذا إذا كنت تعاني من أي أنواع التهابات بجلدك يمكنك تهدئته بالقهوة.

2- غنية بمضادات الأكسدة

القهوة غنية بالبوليفينول -مجموعة من مضادات الأكسدة- التي تعمل على محاربة الجذور الحرة وإبطاء عملية الشيخوخة بسبب تلف الحمض النووي، كما أنها تساعد في الحماية من الأشعة فوق البنفسجية وتباطؤ الشيخوخة في الجلد الناجم عن التعرض لأشعة الشمس الثقيلة، لذا يمكنك تناول القهوة أو وضعها على وجهك كقناع لمحاربة الشيخوخة المبكرة والتجاعيد.

3- مقشر جيد

ملمس القهوة خشن قليلا، وبسبب تلك الصفة، فإنها مقشر جيد حيث تساعد حبيباتها على التخلص من خلايا الجلد الميتة،  كما أن التدليك بالقهوة يعمل على تنشيط الدورة الدموية وزيادة تدفق الدم في خلايا الجلد، وبهذا تجعل جلدك وبشرتك متوهجة وتزيل أي سموم، لذا يمكنك فرك القليل من القهوة على الوجه واليدين.

4- تقليل السيلوليت

الكافيين الموجود بالقهوة يساعد بشكل كبير على زيادة الدورة الدموية - والتي يمكن أن تساعد في نهاية المطاف في تحسين مظهر السيلوليت - حيث يمكن للقهوة التخلص من الدهون، وتقليل حجم الخلايا الدهنية تحت طبقة الجلد، ولكن عليك الحذر لأن الكافيين يمكن أن يدخل جسمك من خلال الجلد، لذلك إذا كنت تعانين من حساسية أو ارتفاع في ضغط الدم، قد تحتاجين إلى استخدام مقشر القهوة ولكن استشيري طبيبك أولا.

5- لمعان البشرة

عند استخدامك لماسكات القهوة على الجلد، فإنكِ تتخلصين من الجلد الميت وفتح المسام، وزيادة الدورة الدموية، وهذا يعطي لبشرتك إشراقة ولمعانا.

6- تقليل الانتفاخ

إذا كنتِ تعانين من وجه منتفخ وعينين متورمتين، فالقهوة حل سريع للتخلص من كل ذلك، حيث تحتوي على الكافيين ومركبات مختلفة، مثل ميثيل زانتين في القهوة التي لها تأثير مدر للبول، والتي يمكن أن تساعد في تقليل تورم الأنسجة بسبب احتجاز السوائل الزائدة.

7- تقليل المناطق الداكنة

بالطبع تعانين من الهالات السوداء تحت العينين، وعند وضعك للقهوة في تلك المناطق فإنك تعملين على زيادة دوران الأوعية الدموية الدقيقة في الجلد، وتدفعين الدم الراكد الموجود حول العينين، والكافيين يمتص أي سموم تؤثر على مظهر العينين.

القهوة مهمة جدا لبشرتكِ، لاحتوائها على مضادات الأكسدة والكافيين، لذا ابدئي بتقشير بشرتكِ بمكونات بسيطة من داخل مطبخكِ وستشعرين بالفرق.