loading...

رياضة مصرية

سموحة يتخطى المقاصة بثنائية

سموحه22

سموحه22



كتب: علي الزيني

حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي سموحة، فوزًا ثمينًا على نظيره فريق مصر المقاصة، بهدفين لهدف، في المباراة التي جمعتهما، مساء اليوم الجمعة، على ملعب استاد المقاولون العرب، ضمن مواجهات الجولة الأولى من الدوري الممتاز.

تقدم شلونج لسموحة في الدقيقة 59، وعزز أحمد نبيل مانجا تقدم الفريق السكندري بهدف ثان في الدقيقة 73 من ركلة جزاء، احتسبها الحكم أحمد الغندور ضد محمد دبش مدافع المقاصة بعد تدخله بقوة مع أوميدا أكوري، ونجح محمد رمضان في إحراز هدف تقليص الفارق للفريق الفيومي في الوقت بدل الضائع للمباراة، بتسديدة صاروخية.

بادر فريق سموحة بهجمة مرتدة عن طريق محمد حمدي زكي على الجانب الأيسر ثم مررها إلى عبد العزيز إمام الذي اخترق منطقة الجزاء للفريق الفيومى، ثم أرسل عرضية إلى أوميد أوكري، لكن تدخل سريع من الدفاع الذي شتت الكرة من مناطق الخطورة.

أخطر فرص الشوط الأول كانت من نصيب الفريق الفيومي عن طريق محمود وحيد، الذي أطلق كرة صاروخية، تصدى لها أبو جبل وحوّلها إلى ركنية، بعدها انحصر اللعب في وسط الملعب لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني، استغل شيلونج تمريرة رائعة من أمير عابد قبل أن يحولها داخل شباك أحمد عادل عبد المنعم في الدقيقة 59.

وفي الدقيقة 72 احتسب حكم المباراة ركلة جزاء لصالح سموحة ترجمها أحمد نبيل مانجا بنجاح في الشباك، بينما أخطر محاولات المقاصة كانت عن طريق بالون فوافي لولا قائم محمد أبو جبل، قبل أن يسجل محمد رمضان هدفًا لم يغير من واقع انتصار سموحة لتنتهي المباراة بفوز الفريق السكندري 2-1 حيث رفع سموحة رصيده إلى 3 نقاط، ليتساوى مع الإنتاج الحربي والمصري، في صدارة الدوري الممتاز.

ويلعب سموحة في الجولة الثانية من الدوري أمام نجوم المستقبل يوم الأربعاء، بينما يسعى مصر للمقاصة لتعويض الخسارة الأولى عندما يواجه المقاولون العرب في الجولة الثانية.