loading...

ثقافة و فن

لهجة تامر حسني تغضب الجزائريين.. 8 ملاحظات على ألبوم «عيش بشوقك»

عيش بشوقك تامر حسنى

عيش بشوقك تامر حسنى



ملخص

يومان مرا على طرح المطرب تامر حسنى ألبوم "عيش بشوقك"، إلا أن الألبوم ما زال يحمل بعض المفاجآت، التى لم يطرحها "تامر" كاملة، ولكن نوه بها من خلال بعض الأغانى في الألبوم.

روج تامر حسنى لألبومه الجديد الذى يحمل اسم "عيش بشوقك"، بطرح أغنيتين سينجل مصورتين على طريقة الفيديو كليب، الأولى كانت الأغنية "الهيد" للألبوم التى تحمل نفس الاسم، وحققت نجاحا كبيرا وأحب الجمهور التجديد الذى ظهر به "تامر"، وبعدها بفترة طرح أغنية شعبية مع الثلاثي "دياب، أحمد شيبه ومصطفى حجاج"، حملت اسم "100 وش"، التى وضعته تحت قطار الانتقادات (لو عاوز تعرف التفاصيل شوف اللينك ده)، ولكن على الرغم من هذا فإن الأغنية تصدرت قائمة الأعلى مشاهدة على موقع «يوتيوب» منذ طرحها وحتى الآن، حيث تخطت مشاهداتها المليون مشاهدة فى أقل من 24 ساعة.

وبعد مرور يوم فاجأ تامر حسني، جمهوره، واستحوذ على انتباه رواد مواقع التواصل الاجتماعى، بإعلان طرحه ألبوم "عيش بشوقك" عبر صفحته الرسمية على "يوتيوب" ليصبح حديث السوشيال ميديا، وهناك أغنيات لفتت نظر الجمهور ونالت إعجابهم وأخرى كانت محطا للانتقاد.

إليكم أبرز 8 ملاحظات على ألبوم «عيش بشوقك»..

1- الألبوم يضم 13 أغنية، صور منها «نجم الجيل» 12 أغنية على طريقة الفيديو كليب وهي: "قابلتنى، حلم سنين، تمن إختيار، وأخيرا، وأنت معايا، ناسينى ليه، ولولاك حبيبى".

2- فضل تامر حسنى عدم حرق الأغانى التى صورها على طريقة الفيديو كليب، لذلك طرح بعض الكليبات غير مكتملة، حيث اكتفى فقط بطرح عدد قليل من المشاهد بجانب كلمات الأغنية التي تكتب على الصور الظاهرة فيما تسبب هذا الأمر فى إزعاج عدد كبير من الجمهور، لكنهم ربما غفلوا تنبيه «نجم الجيل» الذى يظهر أسفل الكليب، بأنه سيطرح كاملًا قريبا، ومنها أغنية الدويتو مع الشاب خالد التى حملت اسم "وانت معايا".

3- طرح تامر حسنى أغنية حملت اسم "حلم سنين" من فيلم "البدلة" الذى سيخوض به تامر حسنى سباق عيد الأضحى القادم، لم يرد «حسني» أن يحرق مشاهد الفيلم بالكليب، فطرحها غير مكتملة أيضا، وحققت الأغنية مشاهدات ضعيفة، بالنسبة لما حققته باقى أغانى الألبوم، حيث لم تحقق سوى 400 ألف مشاهدة، وهى من كلمات تامر حسين، وألحان تامر علي.

4- لم يحب الجمهور الجزائرى لهجة تامر حسنى فى الأغنية، حيث يغنى بعض المقاطع مع الشاب خالد بلهجته، ونبهوه في تعليقاتهم أن الطريقة التى تحدث بها، واعتماده على نطق حرف "الكاف"، في آخر الكلمات بطريقة معينة، ليست من اللغة الجزائرية فى شيء، على الرغم من أنه فى كواليس الدويتو التى نشرها قبل طرح الأغنية، نبه فيها أنه تعلم اللغة الجزائرية جيدا حتى يمكنه الغناء بها، إلى جانبه تعليمه للشاب خالد النطق بالطريقة المصرية، وهى من كلمات وألحان تامر حسنى.

تامر حسنى

5- من أكثر الأغانى التى تعلق بها الجمهور أغنية "ورد صناعى"، حيث تداولها الجمهور بشكل كبير، وأيضًا أغنية "ناسينى ليه"، وظهر تعلق الجمهور بهما من تعليقاتهم على مواقع التواصل الاجتماعى، والمشاهدات التى حققتاها، فالأولى حققت مليون مشاهدة، والثانية، تخطت الـ2 مليون، وهى من كلمات تامر حسنى وألحان محمد يحيى.

6- قال تامر في بيان له إنه سيتبع أسلوبا جديدا في عرضه للكليبات، لذلك كانت هناك بعض الأعمال التى لم يظهر فيها "حسنى"، واعتمد على الموديل فقط، مثلما حدث فى أغنية " قابلتينى"، و"ولا يوم من أيامه"، وانقسم الجمهور في رأيهم فى الأغنيتين، بعضهم أحب لو ظهر "تامر"، وآخرون قالوا إن الأمر ليس ضروريا، ما دامت الموديل أوصلت فكرة الأغنية، وليس هناك مشكلة أنه ليس البطل فى الكليب.

7- انتقد الجمهور أغنية "ولا يوم من أيامه"، وذلك بسبب أن كلمات الأغنية التى كتبها ياسين جمال، وتدل على الحزن والندم، جاءت متناقضة مع الألحان التى قدمها على شعبان، والتى حملت جوا من السعادة، وعلق بعضهم: «إذا كان تامر استخدم ألحانا وإيقاعات مختلفة كانت ستفرق مع كلمات الأغنية»، واقتربت الأغنية من نصف المليون مشاهدة.

8- يوجه تامر في كليب " ناسيني ليه"، الذى من المنتظر أن يطرح كاملا خلال الأيام القادمة، الشكر للموديل التى شاركته الكليب أسيل عمران، وظل الجميع يتساءل عنها، وهى مغنية وممثلة سعودية مقيمة في الإمارات، متزوجة من المذيع خالد الشاعر، الذي شاركته برنامج عرض على قناة MBC، عام 2010 حمل اسم "هو وهى".

فى النهاية الانتقادات لم تكن كثيرة على ألبوم تامر حسني الأخير، وقدر الجمهور المجهود الذى بذله من أجل تقديم عمل، يحترم ذوق وعقلية محبيه، ولذلك تنوع الألبوم فى ألوانه الغنائية، بين الحزن والرومانسية والشعبى، وكان من ضمن الجمهور الداعم لتامر زوجته الفنانة بسمة بوسيل التى حرصت على تهنئة "تامر" عبر "إنستجرام" وكتبت بسمة "إيه الإبداع ده يا جامد، برافو".