loading...

رياضة عالمية

السيتي Vs تشيلسي.. هل تفسد الغيابات الـ9 قمة الدرع الخيرية؟

مانشستر سيتي وتشيلسي

مانشستر سيتي وتشيلسي



يتنافس مانشستر سيتي وتشيلسي على أول لقب في الموسم الحالي، عندما يلتقيان في الرابعة عصر اليوم الأحد، على استاد ويمبلي في مباراة الدرع الخيرية، وكالعادة أُقيمت المواجهة، قبل أيام من انطلاق موسم الدوري الإنجليزي الممتاز «البريميرليج»، الذي ينطلق في العاشر من أغسطس الجاري.

ونظرًا لأن المباراة تأتي بعد فترة وجيزة من انتهاء كأس العالم 2018، التي أقيمت في روسيا للمرة الأولى في تاريخها، وتوجت بها فرنسا للمرة الثانية في تاريخها عقب الفوز على كرواتيا (4-2)، فمن المتوقع أن يفتقد الفريقان العديد من العناصر الأساسية.

ويفتقد مانشستر سيتي بقيادة مديره الفني الإسباني بيب جوارديولا، جهود صانع اللعب البلجيكي الدولي كيفين دي بروين، كما يغيب مواطناه إيدين هازارد وتيبو كورتوا عن صفوف تشيلسي.

وستكون مباراة اليوم هي أول لقاء رسمي للمدرب الجديد لتشيلسي الإيطالي ماوريسيو ساري، الذي انتقل من نابولي إلى ستامفورد بريدج هذا الصيف، خلفا لمواطنه أنطونيو كونتي، ويحضر ساري إلى لندن وسط أجواء من التفاؤل بين جماهير تشيلسي، وقد أحضر معه لاعب الوسط جورجينيو من صفوف نابولي مقابل 57 مليون جنيه إسترليني (74 مليون دولار).

وجاءت آخر مباراة لتشيلسي قبل مواجهة سيتي، أمام آرسنال في مباراة ودية شهدت غياب هازارد وويليان وأوليفييه جيرو وميتشي باتشواي، ومن المتوقع أن يدفع ساري أمام سيتي بنفس التشكيل الذي واجه به آرسنال.

وهذا يعني أن ويليان، الذي عاد مبكرا من كأس العالم بعد خروج المنتخب البرازيلي، قد لا يشارك مما يعطي الفرصة للاعبين آخرين بالمشاركة أمثال المهاجم كالوم هودسون أودوي صاحب الـ17 عامًا، والذي عوض غياب زملائه أمام آرسنال.

وأنفق مانشستر 60 مليون جنيه إسترليني للتعاقد مع الجزائري رياض محرز من صفوف ليستر سيتي، لكن المدرب الإسباني بيب جوارديولا لن يتمكن من الاعتماد عليه بعد تعرضه لإصابة في الكاحل خلال فترة الإعداد للموسم الجديد، ورغم أن الفحوص الطبية لم تظهر أي إصابة خطيرة، لكن جوارديولا لن يخاطر بنجم المنتخب الجزائري، قبل اكتمال شفائه بشكل كامل.

وقال الألماني ليروي ساني، جناح سيتي، إن قدوم ساري إلى تشيلسي سيجعل من البلوز منافسا قويا على كل الألقاب هذا الموسم، وسيكون ندا قويا في كأس الدرع الخيرية.

وعاد قائد سيتي فينسنت كومباني والمدافع كايل ووكر وفابيان ديلف مبكرا من عطلتهم، من أجل اللحاق بمواجهة تشيلسي، ولكن جوارديولا قد لا يخاطر بإشراكهم أمام تشيلسي، مما قد يعطي الفرصة أمام الصاعدين أمثال فيل فودين ولوكاس نميتشا وإريك جارسيا، وسيكون لاعب الوسط الألماني إلكاي جوندوجان جاهزا للمشاركة مع سيتي، لكنه سيضع قناعا على وجهه بعد خضوعه لجراحة في الأنف.

لكن السؤال الذي يطرح نفسه وبقوة، هل تفسد الغيابات التسعة (كومباني - وكر - فابيان ديلف - دي بروين - هازارد - ويليان - جيرو - باتشواي  - كورتوا) قمة السيتي وتشيلسي في الدرع الخيرية؟