loading...

مرأة و طفل

«لو عروسة وفرحك قرب».. وصفات على قد الإيد لتفتيح جسمك

الاهتمام بالبشرة

الاهتمام بالبشرة



الاهتمام بالمناطق الحساسة، «البيكني والأندر أرم»، من الأمور الهامة التي تشغل بال كل فتاة، خاصة من تقبل على الزواج، فهذه المناطق من أكثر الأماكن بجسمك التي تحتاج لنظافة واهتمام مستمر، لأنها تكون عرضة للبكتيريا والفطريات، وكثير من الفتيات يعتقدن أن الاهتمام بالمنطقة الحساسة أمر يخص المتزوجات فقط، ولكن هذا اعتقاد خاطئ تمامًا، وعلى الجميع الاهتمام بالنظافة الشخصية من خلال اتباع روتين يومي للعناية بها.

ويمكن الاهتمام بنظافة المناطق الحساسة باستخدام مطهرات خالية من العطور والكحوليات، فتفتيح المنطقة الحساسة يبدأ من الاهتمام بنظافتها، ومن الخطوات التي تساعدك في تفتيح هذه المناطق دون جهد أو تكاليف:

1- الليمون

من أسهل الوصفات التي تساعدك في تفتيح البشرة، لكن عليك التعامل بحرص عند استخدامه بالمناطق الحساسة، فالليمون يحتوي على فيتامين C المفيد لبشرتك، ويخلصك من الجلد الميت، كل ما عليك هو استخدام الليمونة على المنطقة الغامقة التي تريدين تفتيحها، وفركها بلطف في حركات دائرية لمدة 10 دقائق على الأقل، ثم اشطفي بشرتك بالماء الدافئ.

2- اللبن والليمون

إذا كنتِ من أصحاب البشرة الحساسة يمكنك إضافة اللبن مع الليمون، لمنع تهييج واحمرار الجلد، فاخلطي نصف ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع ملعقة كبيرة من اللبن ونصف ملعقة صغيرة من العسل الأبيض، وضعي الخليط على المنطقة لمدة 10 دقائق، ثم اشطفيها واستخدمي أي نوع كريم مرطب لأن الليمون قد يؤدي لجفاف البشرة.

3- البيكنج صودا

البيكنج صودا تدخل في العديد من وصفات العناية بالبشرة، ولها قدرة فعالة على التخلص من الجلد الميت، وتساعد في تفتيح البشرة، كل ما عليك هو خلط كمية مناسبة من البيكنج صودا مع المياه، وافردي العجينة على البشرة ودلكي برفق ثم اتركيها لمدة 10 دقائق، وبعدها اغسلي المنطقة بالماء الفاتر، وكرري هذه الوصفة مرتين أسبوعيًا للتخلص من البقع الداكنة.

4- الصبار

الألوفيرا "الصبار" يساعد في تفتيح المناطق الحساسة، ويصلح للبشرة الحساسة، فاخلطي الصبار مع الكركم بكميات متساوية، وضعي الخليط على المناطق الحساسة لمدة نصف ساعة، ثم اشطفي بشرتك جيدًا، وكرري هذه الوصفة ثلاث مرات أسبوعيًا.

5- البرتقال

البرتقال يحتوي على فيتامين C، ويساعدك في الحصول على بشرة صافية، فاستخدميه في خلطات التفتيح الطبيعية، خاصة على المناطق الحساسة لأنه خفيف على البشرة، فاخلطي ملعقتين من عصير البرتقال مع كمية من الكركم، وادهني الخليط على المنطقة الحساسة واتركية لمدة 10 دقائق، ثم اشطفيه بالماء، وكرري هذه الوصفة 3 مرات أسبوعيًا.

بهذه الوصفات تحصلين على بشرة صافية خالية من التصبغات والبقع الداكنة، ولكن احرصي على  تجفيف المناطق الحساسة باستمرار، واستخدامي غسولا مخصصا للمناطق الحساسة للتطهير أو صابون مخصص أو حتى صابون الأطفال.