loading...

رياضة عالمية

هكذا استعد مانشستر سيتي للموسم الجديد

مانشستر سيتي

مانشستر سيتي



كتب: علي الزيني

سيبدأ الفريق الأول لكرة القدم بنادي مانشستر سيتي موسمه، رحلة الدفاع عن بطولة الدوري الإنجليزي، بمواجهة أرسنال، الذي يضم في صفوفه محمد النني لاعب المنتخب الوطني، على ملعب استاد الإمارات، في الثاني عشر من أغسطس الجاري.

مواجهة افتتاح الموسم الإنجليزي ستشهد غياب البلجيكي كيفن دي بروين والإنجليزي رحيم ستيرلنج اللذين ما زالا في فترة راحة ما بعد المونديال، ولكن الأسماء المتبقية المتواجدة تكفي لقضاء هذه المباراة.

قائمة بطل إنجلترا أثبتت تفوقها على المنافسين في الموسم الماضي بالتتويج، ولم يفرط الفريق في أي عنصر من العناصر الأساسية، باستثناء يايا توريه الذي انتهى عقده، وتعاقد مع صفقة وحيدة في هذا الصيف، وهو الجناح الجزائري رياض محرز من صفوف ليستر سيتي مقابل ما يقارب 68 مليون يورو.

قائمة الفريق ستشهد كذلك عودة الظهير الأيسر بنجامين ميندي، الذي قدم مستويات جيدة في بدايات الموسم الماضي ولكنه غاب عما تبقى منه بسبب إصابة قوية تلقاها في الركبة،  ثم عاد قبل نهاية الموسم، ولحق بقائمة فرنسا المتوجة بالمونديال وشارك في مباراة واحدة فقط، والآن المعنويات مرتفعة ليبرهن على قدراته من جديد.

ويطمح مانشستر سيتي للحفاظ على لقبه، مع محاولة الحفاظ على لقب آخر وهو كأس رابطة المحترفين، ويسعى لتحقيق كأس الإتحاد الإنجليزي، فيما يبقى الهدف الأكبر هو التتويج بدوري أبطال أوروبا.

 

كيف استعد مانشستر سيتي؟

خاض الفريق 3 مباريات في الولايات المتحدة، كانت فرصة لمشاهدة العديد من الأسماء الشابة في ظل غياب معظم العناصر الأساسية المرهقة من المشاركة مع منتخباتهم في المونديال.

بدأها بالخسارة أمام بوروسيا دورتموند بهدف نظيف، في المباراة التي أقيمت على ملعب سولجر فيلد، ضمن منافسات بطولة الكأس الدولية للأبطال الودية، وجاء الهدف عن طريق ماريو جوتزه.

وفي نفس البطولة الدولية تعرض للخسارة أمام فريق ليفربول، بهدفين لهدف، تقدم ليروي للسيتي في الدقيقة 57، وأدرك محمد صلاح هدف التعادل في الدقيقة 63، وسجل ساديو ماني هدف الفوز من ركلة جزاء في الدقيقة الأخيرة من اللقاء.

وقلب السيتي الطاولة على بايرن ميونيخ  وحقق الفوز بثلاثة أهداف لهدفين، في نفس البطولة الودية، تقدم الفريق الألماني في الدقيقة 15 عن طريق مارتين شابني، وعزز روبين بهدف ثان، وأدرك برناردو سيلفا هدف تقليص الفارق في الدقيقة 45، وأحرز لوكاس نيمشا هدف التعادل، قبل أن يعود سيلفا ويسجل هدف الفوز في الدقيقة 70.