loading...

رياضة عالمية

5 لاعبين صاعدين يستعدون للنجومية في البريميرليج

نيفيز - سيجينسون

نيفيز - سيجينسون



كتب: إياد علي مبروك

مع اقتراب بداية الدوري الأقوى فى العالم (البريميرليج) يتبادر إلى الأذهان نجوم الصف الأول فى العالم مثل أجويرو، ومحمد صلاح، ودي بروين، وهاري كين، ولكن يظل هناك أسماء صاعدة من المتوقع أن تصبح ملء السمع والبصر فى المستقبل.

نستعرض لكم فى التقرير التالي أبرز 5 لاعبين تحت 21 سنة عليكم متابعتهم فى البريميرليج الموسم المقيل.

1. كالوم هدسون أودوي

الجناح الإنجليزي صاحب الـ17 عاما خريج أكاديمية تشيلسي، حاز على ثقة مدرب البلوز الجديد سريعا ماوريسيو ساري الذي دفع بكالوم فى جميع المباريات التحضيرية للموسم الجديد.

يذكر أن هادسون الذى ساهم فى تتويج المنتخب الإنجليزي بكأس العالم تحت 17 عاما شارك فى ثلاث مباريات الموسم الماضي تحت الإدارة الفنية لأنطونيو كونتي، ويمتاز اللاعب بسرعته العالية وتصويباته القوية.

2. فيل فودين

لاعب الوسط الإنجليزي صاحب الـ18 عاما شارك الموسم الماضي فى 10 مباريات مع بطل الدوري الإنجليزي، ونجح فى صناعة هدفين، وأبدى المدير الفني لمانشستر سيتي بيب جوارديولا إعجابه بقدرات اللاعب خلال معسكر الفريق التحضيري قائلا: «منذ وقت طويل لم أر لاعبا بهذه المهارات»، و تظل فرصة مشاركة اللاعب فى بعض المباريات قائمة حتى بعد انضمام الجزائري رياض محرز، ويمتاز فودين بمهارته الفردية وإجادته صناعة اللعب.

Capture

3.جيمس ماديسون

لاعب وسط منتخب إنجلترا تحت 21 سنة انتقل إلى ليستر سيتي هذا الصيف قادما من نوريتش سيتي بصفقة وصلت قيمتها إلى 20 مليون يورو، وتألق جيمس بشدة الموسم الماضي مع نوريتش وأحرز 15 هدفا، وعلق كلود بويل مدرب ليستر سيتي بعد إتمام الصفقة قائلا: «واحد من أفضل المواهب الشابة فى الكرة الإنجليزية»، ويمتاز ماديسون بتسديد الركلات الحرة المباشرة.

4. ريان سيسيجنون

أفضل لاعب فى دورى الدرجة الأولى الإنجليزي (التشامبيون شيب) الموسم الماضي، الجناح صاحب الـ18 عاما، كان هو النجم الأبرز فى صفوف فولهام الموسم الماضي، سيسيجنون ساهم فى عودة فولهام إلى البريميرليج بعد غياب أربعة مواسم بإحرازه 16 هدفا من 52 مشاركة، ويمتاز ريان بسرعته العالية وقوة تسديداته.

5. روبين نيفيز

نيفيز هو لاعب وسط برتغالي يبلغ من العمر 21 عاما، وانضم الصيف الماضي إلى فريق ولفرهامبتون الإنجليزي قادما من بورتو البرتغالي بصفقة قيمتها 16 مليون يورو.

لاعب الوسط المهاجم قدم موسما أكثر من رائع مع فريق الذئاب فى دوري الدرجة الأولى، وشارك نيفيز في 38 مباراة نجح خلالها في إحراز 6 أهداف وصناعة 14 أخرى، ويمتاز اللاعب بتمريراته الطويلة الدقيقة والتصويب من خارج منطقة الجزاء.