loading...

أخبار مصر

بدء تنسيق المدن الجامعية بجامعة الأزهر

الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف

الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف



أعلن أحمد شعلان مدير عام المدن الجامعية بجامعة الأزهر، أن الدكتور محمد المحرصاوي رئيس الجامعة، الدكتور يوسف عامر نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث لشئون التعليم والطلاب، صدقا على فتح مكتب تنسيق المدن الجامعية بجامعة الأزهر بالقاهرة والأقاليم اعتبارا من اليوم الأحد وحتى يوم الإثنين 20 أغسطس الجاري، لاستلام ملفات الطلاب القدامى، موضحا أن العمل في مكاتب تنسيق المدن الجامعية بالقاهرة والأقاليم يبدأ يوميا من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة الثالثة عصرا، وتيسيرا على الطلاب يستمر بيع الملفات حتى نهاية التنسيق.

وأصدر الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، الأسبوع الماضي، قرارا بالمواقفة على إنشاء مجلس للتعليم الأزهري قبل الجامعي، وذلك ضمن الجهود المبذولة التي تبذلها المشيخة للارتقاء بقطاع المعاهد الأزهرية، وإدارة العملية التعليمية.

اقرأ أيضا| إعلان ضوابط التحويل بين المعاهد الأزهرية ومدارس التعليم

ويلتحق بالتعليم الأزهري في مصر نحو 2 مليون طالب وطالبة، يدرسون بالمرحلة قبل الجامعية، في أكثر من 10 آلاف معهد ديني على مستوى الجمهورية، يهرب منهم سنويا عشرات الآلاف إلى التعليم العام، بينما يصل عدد الطلاب الدارسين بجامعة الأزهر قرابة نصف مليون طالب وطالبة في أكثر من 80 كلية.

وحدد القرار أهداف مجلس التعليم الأزهري قبل الجامعي، التي جاءت على النحو التالي: الإشراف على تطوير المناهج التعليمية وتحديثها بشكل دائم، الاستغلال الأمثل لموارد وإمكانيات المعاهد الأزهرية، وذلك للارتقاء بمستوى الطلاب العلمي والتربوي، وضع خطط الدراسة والمناهج في مختلف المراحل التعليمية، مع مراعاة التجديد والتحديث سواء على صعيد المناهج أو ضبط العملية التعليمية وانتظامها، إدارة الامتحانات بسلاسة وانضباط، والقضاء على عمليات الغش بمختلف أنواعه، مع وضع إقرار شروط الالتحاق والقبول بالمعاهد الأزهرية. للمزيد من التفاصيل (اضغط هنا)

اقرأ أيضا| «الكتاب الموحد».. أزمة جديدة على أعتاب جامعة الأزهر