loading...

ثقافة و فن

5 أسرار لا تعرفها عن مارلين مونرو.. طليقها ظل يرسل وردا لها بعد وفاتها

مارلين مونرو وجون ديماجيو

مارلين مونرو وجون ديماجيو



ملخص

يمر اليوم الذكرى الـ52 على وفاة الساحرة مارلين مونرو، التي قال عنها أحد النقاد إن ملابسها والمكياج الذي تضعه هو السر في جاذبيتها، فما كان منها إلا أن ارتدت شوال بطاطس كي تثبت لكل مدعٍ أن جمالها وسحرها مختلف.

حياة الممثلة الأمريكية الراحلة ونجمة الإثارة الأشهر عالميًا مارلين مونرو مليئة بالأسرار، يكفي أنه حتى الآن لا نعرف يقينًا هل ماتت مقتولة أم منتحرة؟ فقد كثرت الإشاعات حول وفاتها، ومن أجل ذلك نستعيد حياة "مارلين" محطمة قلوب الرجال كما اعتادت هوليوود أن تلقبها، والتي رغم رحيلها منذ أكثر من 50 عامًا فإن أعمالها وروحها الخفيفة وابتسامتها الساحرة ما زالت عالقة في أذهان الجمهور، ومن يظن أن صاحبة هذه الابتسامة الساحرة والجاذبية المتألقة لم تكن ممثلة بهذه الجودة فقد كانت تواجه صعوبة بالغة في حفظ الدور، وفي تقرير موقع Urbo نستعرض 5 معلومات لا تعرفها عنها..

1- لا نعرف من هو والدها

حتى هذا العام لا نعرف من هو والد "مارلين" الحقيقي، فأغلب الظن أنه واحد من اثنين، إدوارد مورتنسون، زوج أمها الثاني والذي تم تسجيل "مارلين" أو نورما جين (اسم مارلين الحقيقي) باسمه في شهادة الميلاد، أو ستانلي جيفورد، عشيق والدتها والتي أقامت معه علاقة عاطفية قي نفس توقيت الحمل بـ"مارلين".



2- والدتها مريضة نفسيًا

الأسوأ من أن مارلين لم تعرف والدها طوال حياتها، هي أن "أمها" والوحيدة المتبقية من عائلتها، كانت مريضة نفسيًا، ولديها سجل طويل من الذهاب للمصحات النفسية لعلاجها من الشيزوفرينيا والبارانويا.

3- حياة معقدة

أشهر صورة لـ"مارلين" تلك التي يطير فيها فستانها بينما هي تمسكه بيدها وتضحك بدلال وخجل، تمتلك وراءها قصة حزينة؛ ففي ذلك الوقت كانت متزوجة من جو ديماجيو الذي كان يحبها بقوة، البعض كان يصف هذا الحب، بحب التملك، ولشدة غيرته على "مارلين" افتعل معها خلافا بعد هذه الصورة، معتبرًا أنها لا تليق، بعدها مباشرة طلبت منه الطلاق بعد زواج استمر 9 أشهر بسبب عنفه وقسوته معها.

مارلين

4- حب لا يموت

رغم انفصال مارلين عن "جو" وزواجها من رجال آخرين، فإن زيجاتها لم تدم، وظل "جو" هو الرجل الوحيد الذي يحادثها باستمرار، وكان أقرب ما يكون لعائلتها، لدرجة أنه المنظم لجنازتها، وظل يرسل لقبرها ورودا أسبوعيًا بعد وفاتها.

5- الاكتئاب

أصيبت "مارلين" باكتئاب حاد في شبابها واستمر حتى وفاتها، ونظرًا لوجود تاريخ من المرض النفسي في عائلتها بإصابة جدتها ووالدتها به كانت أكثر عرضة للإصابة مثلهما، وبسبب الحياة الصعبة التي مرت بها والقسوة التي رأتها في حياتها كانت "تتهته" في صغرها.


ورغم أن البعض يرى أن وفاة "مارلين" كانت بسبب الاكتئاب الذي عانت منه؛ فإن البعض الآخر يرى أن وفاتها كان لها علاقة بالمافيا بسبب علاقتها العاطفية بالرئيس الأمريكي الراحل جون كينيدي الذي تم اغتياله، فرجح البعض أنها تعرضت لاغتيال مثله، لكن لغز الوفاة ينضم إلى قائمة أسرار لن نتأكد منها أبدًا.