loading...

رياضة عالمية

هل يرحل مودريتش عن ريال مدريد؟

لوكا مودريتش

لوكا مودريتش



بعدما تردد خلال الأيام الماضية عن احتمال انتقال لاعب خط الوسط الكرواتي لوكا مودريتش، من فريقه ريال مدريد، إلى الدوري الإيطالي، وتحديدا نادي إنتر ميلان، أصر جولين لوبيتيجي المدير الفني للنادي الملكي، على بقاء لوكا، والذي اعتبره من قوة الفريق التي لا يمكن الاستغناء عنها، وقال المدرب إنه ينتظر قرار لوكا بأذرع مفتوحة خصوصًا عند عودته من إجازته بعد كأس العالم يوم الأربعاء المقبل.

ووفقًا لصحيفة «آس» الإسبانية، اليوم الأحد، قرر جولين لوبيتيجي، الإبقاء على لاعبه الكرواتي لوكا مودريتش، بين صفوف الفريق الملكي، ليثير الغموض حول مستقبل اللاعب، خلال موسم الانتقالات الجاري، وكشفت أن المدرب الإسباني يضع ثقته كاملة بمودريتش، وهو ما سيجعله يقف أمام رحيله عن الفريق، حيث قال: «مودريتش لاعب استثنائي وننتظر مساعدته للملكي هذا الموسم».

وكانت تقارير صحفية إيطالية كشفت خلال الساعات الماضية، تفاصيل عرض نادي إنتر ميلان الإيطالي للحصول على خدمات النجم الكرواتي، خلال موسم الانتقالات الصيفية الحالي، حيث أشارت التقارير إلى أن مسئولي الإنتر يريدون استعارة مودريتش، مقابل 15 مليون يورو، مع سداد 25 مليون يورو، في نهاية فترة الإعارة، لتفعيل خيار الشراء النهائي.

وأضافت الصحيفة أن إنتر ميلان سيعرض على مودريتش، تقاضى أكثر من 10 ملايين يورو كراتب سنوي، بعقد لمدة 4 مواسم مع الفريق الإيطالي، مشيرة إلى أن هذا الراتب يتقاضاه الإسباني سيرجيو راموس قائد النادي الملكي.

وألمح اللاعب الكرواتي برغبته في الابتعاد عن النادي الملكي وبدء مرحلة جديدة بفريق آخر، في الوقت الذي يصر فيه المدرب الإسباني على الاحتفاظ به خلال الموسم القادم لحاجته لخدماته لا سيما بعد رحيل كريستيانو رونالدو إلى يوفنتوس، كما يستعد مودريتش للاجتماع مع فلورنتينو بيريز رئيس النادي الملكي، للحديث معه من أجل الرحيل عن صفوف الفريق، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وقالت صحيفة لاجازيتا ديللو سبورت الإيطالية: «مودريتش يستعد لمقابلة فلورنتينو بيريز يوم الأربعاء المقبل للتفاوض حول ترك النادي الملكي».

جاء ذلك في الوقت الذي كشف فيه جيانلوكا دي مارزيو الصحفي الإيطالي في شبكة «سكاي» الإيطالية، في تقرير له نشر مساء يوم الأربعاء الماضي، عن رغبة إنتر ميلان في التعاقد مع جوهرة ريال مدريد وأن اللاعب «لا يمانع»، لترد عليها صحيفة «ماركا» الإسبانية، في ذات اليوم لتؤكد عدم وجود أي نية لدى ريال مدريد لرحيل مودريتش.

«ماركا» أكدت عدم رغبة الكرواتي في الرحيل بعدما تأكدت من مصادر من داخل ريال مدريد ومصادر مقربة من مودريتش والتي من جانبها أنكرت تماما رغبة اللاعب في الرحيل، وقالت المصادر إن مودريتش لم يطلب الرحيل ولا ينوي ذلك وريال مدريد لا يفكر نهائيا في الاستغناء عنه وأن الأجواء داخل القلعة البيضاء هادئة تمامًا ولا يوجد لديهم أي شك في ملف مودريتش، وفقًا لـ«ماركا».

يذكر أن مودريتش البالغ من العمر 32 عامًا جدد قبل عامين عقده مع ريال مدريد ليستمر حتى عام 2020، علما بأنه يتقاضى 9 ملايين يورو كراتب سنوي.

مودريتش تُوج بلقب أفضل لاعب في مونديال 2018، والذي أقيم في روسيا، كما تمكن من قيادة منتخب كرواتيا لتحقيق الإنجاز الكروي الأكبر في تاريخها، باحتلال المركز الثاني في المونديال، بعد الخسارة في النهائي أمام فرنسا بنتيجة (2-4).