loading...

برلمان

نائب عن إلغاء التعليم المفتوح: خطوة جادة لتأهيل الطلاب

مجلس النواب

مجلس النواب



قال النائب فايز بركات، عضو لجنة التعليم، إن إلغاء نظام التعليم المفتوح واعتماد نظام التعليم الإلكتروني المدمج كبديل له، خطوة جادة لتأهيل طلاب التعليم الفني لمواكبة متطلبات سوق العمل.

وأضاف النائب، أن مستوى خريجي نظام التعليم الفني، لم يرق بعد لمتطلبات سوق العمل، كما أن المناهج التي يتم تدريسها لم تؤهلهم بعد إلى منافسة ذويهم من النظام العادي، ولذلك لم يحظوا باعتراف النقابات المهنية.

وأشار إلى أن إلغاء نظام التعليم المفتوح واستبداله بنظام التعليم المدمج الإلكتروني، يواكب التطور التكنولوجي والأنظمة التعليمية التي تقدم في جامعات العالم المختلفة، من خلال تقديم برامج تعليم إلكترونية.

وأكد بركات، على ضرورة التنسيق مع الجهات المعنية لبحث سبل تسوية الحالة الوظيفية لخريجي نظام التعليم المدمج الالكتروني الجديد، حيث أن وظيفة التعليم تتمثل في تأهيل خريجيها إلى مواكيبة متطلبات سوق العمل.

والتعليم المدمج هو عبارة عن نوع تعليم من بعد، ويكون به جزء إلكتروني "على اليوتيوب"، ونسبة 25% وجهًا لوجه يمكن أن تتحقق عن طريق الفيديو كونفرنس، وتعتمد شهادات التعليم المدمج بنفس قواعد اعتماد شهادات التعليم التي وضعها المجلس الأعلى للجامعات، وتذهب استراتيجية هذا التعليم للجان القطاع التابعة للمجلس الأعلى للجامعات لدراسة المحتوى العلمي.

اقرأ أيضًا: «تعليم البرلمان»: الموازنة الجديدة لم تحقق الاستحقاق الدستوري في التعليم 

كيف تواجه الحكومة أزمة تكلفة «تابلت» منظومة التعليم الجديدة؟ 

«تزوير الشهادات الجامعية بالكويت» في طلب إحاطة بالبرلمان 

شيحة: ميزانية التعليم لم تتغير منذ عهد الرئيس السادات (فيديو) 

برلماني: التوسع في إنشاء مدارس المتفوقين يمنع توازن العملية التعليمية 

تحرير محضر غش لنائب برلماني في «التعليم المفتوح» بالفيوم