loading...

مرأة و طفل

سعر الكيلو 55 جنيها.. ماسكات طبيعية من الأفوكادو لجمال بشرتك

الأفوكادو

الأفوكادو



من فترة كبيرة، كنت أظن أن فوائد الأفوكادو تقتصر على تقليل الشعور بالجوع مثل أغلب أنواع الفاكهة، لكني اكتشفت أن فوائد ثمرة واحدة من الأفوكادو لا يمكن حصرها، وربما هذا سبب كاف في أن يصل سعر الكيلو منه إلى 55 جنيها في بعض الأسواق، وأكد مجموعة من خبراء التغذية من جميع أنحاء العالم أن الأفوكادو له فوائد كثيرة منها فقدان الوزن وتقوية مناعة الجسم والعظام وله تأثير عظيم على الشعر، لأنه يحتوي على أحماض الأوليك واللينوليك، وفيتامينات A ،B ،C وE، والمعادن مثل البوتاسيوم والفوسفور والكالسيوم، وجميعها لها تأثير مهم على الصحة، ولكن هل للأفوكادو فوائد جمالية أيضًا؟

 

- فوائد الأفوكادو للبشرة

ثمرة واحدة من الأفوكادو غنية بالدهون الصحية والفيتامينات ومضادات الأكسدة، وهي المواد المفيدة لبشرتك، خاصة عندما تمتزج مع الحليب الطازج أو الزبادي، فتعمل على ترطيب وتنظيف البشرة وعلاج حب الشباب، كما أن زيت الأفوكادو يعالج بشرتك من آثار الشمس ويقلل شيخوخة الجلد، وإليك الفوائد بالتفصيل:

1- ترطيب بشرتك

الدهون الصحية الموجودة بالأفوكادو رائعة لترطيب بشرتك، خاصة عندما تمتزج مع زيت جوز الهند لأنه يحتوي على حمض الأوليك بنسبة 5-10٪ والأفوكادو كذلك يحتوي على 63٪ من حمض الأوليك، وعندما تتناولين الأفوكادو بشكل منتظم، تفرز الغدد الدهنية سائلا زيتيا يحافظ على رطوبة البشرة ويساعد العضلات والمفاصل على البقاء رطبة.

2- القضاء على التجاعيد

يعمل الأفوكادو على تغيير بشرتك، مما يساعدك على تجنب ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد، لأن مضادات الأكسدة والفيتامينات C وE تحارب الجذور الحرة التي تلحق الضرر بالجلد، وبعض المواد الكيميائية الأخرى في زيت الأفوكادو تحفز تركيب الكولاجين والإيلاستين، وهي بروتينات مسؤولة عن الحفاظ على مرونة بشرتك، ويمكن لحمض الأوليك الموجود بالأفوكادو أن يصل إلى الطبقة الثانية من الجلد ويغذيها بشكل جيد لمنع التجاعيد الناتجة عن الجفاف.

3- حماية بشرتك من الشمس

عندما تتعرض بشرتك لأشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة قد تتعرض لأضرار الحمض النووي الذي يمكن أن يؤدي إلى سرطان الجلد والالتهاب، ولكن وفقا للأبحاث يمكن للكحولات الدهنية المتعددة الهيدروكسيد، وهي نوع من الدهون الموجودة في الأفوكادو، الحد من التلف الخلوي الناتج عن الإشعاع والتهاب الجلد، أى أن لب الأفوكادو أو الزيت المستخلص منه يعمل على إصلاح الحمض النووي للجلد بعد التعرض للشمس، وحمايته من الأورام الخبيثة.

وصفات طبيعية من الأفوكادو لجمال بشرتك:

قناع الأفوكادو والموز للبشرة الدهنية

يعمل قناع الأفوكادو والموز على تنظيف البشرة وترطيبها وإزالة آثار الحبوب بالبشرة الدهنية، ومكوناته سهلة:

- ثمرة أفوكادو

- موزة

- صفار بيض

طريقة التحضير: اهرسي الأفوكادو والموز معًا، ثم أضيفي إليهما صفار البيض حتى تحصلي على خليط متماسك، وضعيه على وجهك لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه بالماء البارد.

قناع الأفوكادو والمشمش

تحتاج البشرة إلى التغذية بشكل مستمر، حتى لا تجف وتتحول إلى ساحة للبثور والحبوب، وهذا القناع يساعد على تغذية كل أنواع البشرة.

مكوناته:

نصف ثمرة من الأفوكادو

نص ثمرة مشمش

التحضير: اخلطي المشمش والأفوكادو معًا، ثم ضعيهما على وجهك لمدة 30 دقيقة، وحاولى تكرار هذا الماسك أكثر من مرتين فى الأسبوع للحصول على بشرة نضرة.

قناع الأفوكادو والشوفان

الشوفان من المكونات الطبيعية التى تساعد على ترطيب البشرة وتنظيف المسام ويمكنك خلطه بالأفوكادو واستخدامه لبشرتك من خلال هذه الوصفة:

- نصف ثمرة أفوكادو

- نص كوب شوفان

طريقة التحضير.. اخلطي المكونات معا، وضعيها على بشرتك لمدة 15 دقيقة، ثم اغسلي وجهك بالماء البارد.

أخيرا، الأفوكادو فاكهة مميزة لصحة الجسم بشكل عام ويمكن شراء القليل منه لاستخدامه في الوصفات السابقة، وسوف تندهشين من نتائجه على بشرتك.