loading...

إقتصاد مصر

السكن في مصر الجديدة.. مقارنة بين أحياء «روكسي» و«الجولف» و«النزهة»

مقارنة بين «روكسي» و«الجولف» و«العروبة» و«النزهة»

مقارنة بين «روكسي» و«الجولف» و«العروبة» و«النزهة»



حالة من البحث الدائم والمفاضلة بين المدن، جديدة كانت أو قديمة، أو حتى القرى، حين يكمل أحدنا قيمة شراء شقة جديدة له ولأسرته، ليبدأ رحلة جديدة من التنقلات لاختيار المكان الذي سيشتري به وحدته السكنية، بناءً على عدد من الاعتبارات المادية والتعليمية وغيرها من خدمات أساسية وترفيهية.

«التحرير» يقدم خدمة لقرائه الراغبين في شراء وحدة سكنية أو تجارية، تكمن في رصد وتحليل أفضل الأماكن والمدن التي تصلح للسكن، ونعرض مميزات وعيوب كل منطقة وحي على حدة، لتكون الصورة مكتملة أمام أعين الباحثين عن العقار المناسب.

مصر الجديدة

هى واحدة من أرقى أحياء القاهرة، أسسها «البارون البلجيكى امبان» منذ أكثر من 100 عام، وتعد أهم مداخل محافظة القاهرة من الجهة الشرقية وأحد مداخلها، وتضم عددا من المناطق السكنية الشهيرة، مثل «هليوبوليس، جسر السويس، روكسى، أرض الجولف» وأول من يستقبل القادمين من أنحاء العالم لوجود مطار القاهرة الدولي بها، وأحد مداخل العاصمة للقادمين من الإسماعيلية والسويس.

اقرأ أيضًا: الحجز بدأ اليوم.. 10 اختلافات بين الإسكان الاجتماعي «المدعم» و«الحر»

تتميز غالبية مناطق مصر الجديدة بالرقي والتقسيم المنظم، وكثرة المدارس والفنادق والكنائس، ولكن بات يعيبها الزحام الشديد، ومن أبرز مناطق حي مصر الجديدة «تريومف، روكسي، الميريلاند، الخليفة المأمون، سانت فاتيما، شيراتون هليوبوليس، العروبة، كلية البنات، الكوربة، منشية البكري، ميدان الإسماعيلية، ميدان الحجاز، ميدان المحكمة، ميدان سفير، ميدان صلاح الدين، ميدان هليوبوليس، النزهة الجديدة، ألماظة، عبد الهادى بك».

اقرأ أيضًا: 7 نصائح لتبيع منزلك بأعلى سعر في أسرع وقت

ومن أبرز معالمها حديقة الميرلاند، نادى الغابة، نادى النصر، قصر البارون، قصر العروبة، قصر الرئاسة، الكلية الحربية، مطار القاهرة الدولى، المعبد اليهودى، مكتبة مصر الجديدة، ومن أهم شوارعها «الأهرام الممتد من الميرغني حتى ميدان كنيسة البازيليك، ودمشق ويمتد من شارع إبراهيم اللقاني حتى هارون الرشيد، وشارع بيروت».

أهم المناطق السكنية من الأغلى سعرًا والأكثر رقيا إلى الأقل

العروبة، واحد من أهم المحاور المرورية بالقاهرة، ويبدأ من نفق العروبة حتى كوبرى المطار، ويعتبر امتداداً لصلاح سالم، ويمر بـ«قصر البارون، نادى الجلاء، والكلية الحربية»، ويضم أهم الفنادق كماريوت المطار، وفيرمونت هليوبوليس، ويحتوى على إسكان متوسط وفاخر «شقق، وفيللات»، ويسجل متوسط سعر متر الشقق 10500 جنيه، ومتوسط سعر متر الفيلات نحو 16 ألف جنيه.

اقرأ أيضًا: للمصريين بالخارج.. «مصر الجديدة» تاريخ عريق وسعر المتر يبدأ من 2650 جنيها
 

- أرض الجولف، من أكثر المناطق تميزًا وهدوءًا بمنطقة مصر الجديدة، ويقع بين مصر الجديدة ومدينة نصر، ويحيط به شارعا الميرغنى والثورة، ويضم مستوى فوق متوسط وفاخر من الوحدات السكنية، ويبلغ متوسط سعر المتر 9500 جنيه.

- ميدان هليوبوليس، أحد أشهر ميادين مصر الجديدة، ويربط بين شوارع «المنتزه، شارع الحجاز، وعبد العزيز فهمى»، ويضم مستشفى هليوبوليس، وكنيسة مارى جرجس، ويضم مستوى فوق متوسط وفاخر من الوحدات السكنية، ويبلغ متوسط سعر متر الشقق 8500 جنيه.

- روكسى، تضم أشهر ميادين القاهرة، يقع بالقرب من منطقتي الكوربة والميرلاند، وبالقرب من قصر الرئاسة والبارون، كما أنه أحد أشهر المناطق التجارية هناك، بداية من محال الملابس، والعيادات، والمدارس، ويضم مستوى سكنيا متوسطا وفوق المتوسط، وييسجل متوسط سعر متر الشقق 8 آلاف جنيه.

- تريومف، هو واحد من أشهر ميادين المنطقة، الذي يربط بين سانت فاتيما وطريق العروبة، ويتنوع المستوى السكني به بين المتوسط والفاخر، ويماثل متوسط سعر متر الشقق به منطقة روكسي، 8 آلاف جنيه.

- النزهة الجديدة، هي إحدى المناطق الراقية التابعة لمصر الجديدة، وتقع بالقرب من مطار القاهرة الدولى، وتضم سكنا اقتصاديا ومتوسطا، لذا فهي تناسب أصحاب الميزانية المحدودة والمتوسطة، ويصل متوسط سعر متر الشقق إلى 4 آلاف جنيه.

- جسر السويس.. وهو من أكبر شوارع مصر الجديدة، حيث يمتد من شارع ابن سندر، حتى موقف العاشر من رمضان، وتحيط به مناطق منخفضة ومتوسطة المستوى السكني، منها «الألف مسكن، الحرفيين، حديقة بدر، التجنيد، كوبرى القبة»، ومن أهم شوارعه الفرعية «شارع الأربعين، الخمسين، أحمد عصمت»، ومعالمه المميزة «ميدان الألف مسكن، نادى الشمس، حديقة بدر، فندق السلام»، وتتميز المنطقة بانخفاض أسعار العقارات مقارنةً بغيرها من مناطق مصر الجديدة، حيث يسجل متوسط سعر المتر نحو 2600 جنيه.