loading...

رياضة مصرية

جروس: أحيانًا التسجيل المبكر لا يكون في مصلحة الفريق

جروس - الزمالك

جروس - الزمالك



كتب: علي الزيني

أعرب السويسري كريستيان جروس، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، عن سعادته بالفوز الكبير الذى حققه فريقه بالأمس على الاتحاد السكندري بنتيجة 5-1، ضمن مواجهات الجولة الثانية من مسابقة الدوري العام.

وأشار المدير الفني للزمالك، في تصريحات للموقع الرسمي للنادي، إلى أن الفوز في مباراة الاتحاد كان ضروريا، ولم يكن هناك أي بديل عن تحقيق النقاط الثلاثة للمباراة، وهو ما ظهر من خلال تركيز وإصرار اللاعبين من بداية اللقاء.

وعن التقدم المبكر في النتيجة قال جروس، إنه في كثير من الأحيان التسجيل المبكر لا يكون في مصلحة الفريق، لكن في مباراة أمس أمام الاتحاد جاء هدف كهربا الذي تم إحرازه بعد 25 ثانية في مصلحة الفريق، وكان سببا في تحقيق الفوز بخماسية.

وعن إهدار الفرص في اللقاء أوضح المدرب السويسري، أن الفريق كان يمارس الضغط الجيد على لاعبي الاتحاد، لكن بعد تسجيل الهدف الثالث سيطرت حالة من الهدوء على أداء اللاعبين نتيجة الاطمئنان على النتيجة وإحساسهم بحسم المباراة مبكرًا، وهو ما تسبب في ضياع بعض الفرص السهلة أمام مرمى المنافس.

وأضاف المدير الفني، أتمنى أن نكمل الموسم الكروي بنفس القوة في الأداء والنتائج، وأنه طلب من اللاعبين ضرورة التسجيل واستغلال الفرص، خاصة أننا لم نسجل في مباراة بتروجت.

وعن استبعاد بعض اللاعبين من القائمة، قال المدير الفني إنه يفضل الاعتماد على اللاعب الجاهز فنيًا وبدنيًا، الذى ينفذ التعليمات والواجبات التي يكلف بها في المباريات والتدريبات، مؤكدًا أن الفريق لا يزال في بداية الموسم الكروي، والمنافسة بين اللاعبين خلال الفترة المقبلة سوف تشتعل في ظل رغبة كل لاعب المشاركة وإثبات جدارته باللعب والتواجد في التشكيلة الأساسية، موضحًا أن ذلك في مصلحة الفريق.

وكشف جروس، أن التغيير والتبديل والدفع بعناصر جديدة أمر جيد، وأنه يشجع تلك السياسية، لكن بشرط أن يكون في التوقيت السليم، الذى لا يضر بالفريق، وأنه سيمنح الفرصة لجميع اللاعبين في المباريات، مشددا على أنه لديه ثقة كبيرة في قدرات وإمكانيات لاعبي الزمالك، وأنه بمرور الوقت سيصل باللاعبين لفورمة بدنية وفنية عالية ودرجة كبيرة من الانسجام والتجانس.

ويستعد الزمالك لمواجهة القادسية الكويتي يوم السبت المقبل على ملعب برج العرب في ذهاب دور الـ32 من البطولة العربية للأندية الأبطال.