loading...

أخبار مصر

الصحة: وفاة ثاني حاج مصري نتيجة أزمة قلبية

حجاج (5)

حجاج (5)



أعلنت وزارة الصحة والسكان، صباح اليوم الإثنين، عن وفاة ثاني حاج بين الحجاج المصريين بالأراضى السعودية، نتيجة أزمة قلبية حادة أدت إلى هبوط حاد في الدورة الدموية، وذلك في مستشفى أجياد بمكة المكرمة. وأوضح الدكتور محمد شوقي رئيس البعثة الطبية للحج، أن الحاج يدعى محمود إبراهيم عبد الكريم منصور،61 عاما، من محافظة الإسماعيلية، وهو يتبع حج القرعة، لافتا إلى أنه في أثناء أدائه مناسك العمرة فجر اليوم، تعرض لأزمة قلبية وتم نقله إلى المستشفى مع محاولة إجراء الانعاش القلبي الرئوي، لكن دون جدوى، وتوفي بالمستشفى.

وأشار شوقي إلى تلقي غرفة الطوارئ بالبعثة الطبية في مكة بلاغا بالوفاة، لافتا إلى التنسيق مع السلطات المختصة لاستخراج شهادات الوفاة.

اقرأ أيضا| هاكاثون و18 ألف شرطي.. كيف تستعد المملكة لموسم الحج؟

وأعلن الأزهر الشريف، أمس الأحد، عن تخصيص 269 تأشيرة حج مجانية لأسر الشهداء في قرية الروضة التابعة لمركز بئر العبد في محافظة شمال سيناء، وذلك ضمن مجموعة من الموافقات التي قررها فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، عند زيارته للقرية عقب الحادث الإرهابي الأليم الذي تعرضت له في 26 نوفمبر الماضي وأسفر عن استشهاد 311 شخصا وإصابة 86 آخرين

وأشار نصر الله محمد نصر الله، رئيس مركز ومدينة بئر العبد إلى أنه تم حصر المستفيدين من أسر الشهداء لتوزيع التأشيرات عليهم لأداء فريضة الحج هذا العام، مبينًا أنه تم إنهاء إجراءات تخصيص 234 من التأشيرات لأسر الشهداء، وجاري إنهاء إجراءات الباقي خلال الأيام المقبلة، وذلك للسفر إلى الأراضي السعودية عبر مطار القاهرة الدولي.

اقرأ أيضا| السيسي يأمر بفتح معبر رفح لتسهيل عبور حجاج غزة

يذكر أن البعثة الطبية للحج قد خصصت رقمين لتلقي أية اتصالات بشأن الطوارئ الطبية وهما (0540506122)، و(0542181438). للمزيد من التفاصيل (اضغط هنا)