loading...

إقتصاد مصر

وكالة ضمان الاستثمار تقرر زيادة استثماراتها في مصر خلال 3 سنوات

سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى

سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى



قالت كيكو هوندا نائبة الرئيس التنفيذي لوكالة ضمان الاستثمار متعددة الأطراف "ميجا"، إن الوكالة قررت زيادة حجم محفظة استثماراتها في مصر خاصة خلال السنوات الثلاث المقبلة، لدعم القطاع الخاص.

وأضافت كيكو هوندا، أن ذلك يأتي بعد استثمار الوكالة في عدة مشروعات أبرزها دعم مشروع بنبان بأسوان بقيمة 210 مليون دولار، و150 مليون دولار لدعم مشروع أباتشي مصر، لتوفير إعادة التأمين لتغطية مؤسسة أوبك للاستثمارات الخاصة عبر البحار.

اقرا أيضا: «استثمر في مصر».. حملة في كأس العالم لدعم الاستثمار 

كما أصدرت الوكالة، التابعة لمجموعة البنك الدولي، ضمانات لمشروع الشركة المصرية للتكرير بقيمة 23.4 مليون دولار تغطي استثمارات في الأسهم مدعومة من مؤسسة الاستثمارات الألمانية، بحسب كيكو هوندا.

جاء ذلك خلال لقاء كيكو هوندا مع سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي على هامش ترأس الأخيرة الاجتماعات السنوية للتجمع الإفريقي للبنك الدولي بمدينة شرم الشيخ.

وبحث الجانبان، زيادة التعاون لتوسيع مجموعة المستثمرين من القطاع الخاص، حيث عرضت الوزيرة عددا من المشروعات التي يمكن للوكالة الاستثمار فيها، ومنها محور تنمية قناة السويس والعلمين الجديدة.

اقرأ أيضا: الاستثمار: خصصنا 17% من المساعدات الإنمائية لتطوير العشوائيات 

وقالت الوزيرة سحر نصر، إنه يجري التنسيق مع عدد من مؤسسات التمويل الدولية وهيئات استثمارية للاستثمار والمشاركة في عدد من مشروعات تنموية فى مصر، ويمكن للوكالة المشاركة معهم فيها.

وتقدم وكالة ضمان الاستثمار متعددة الأطراف ضمانات ضد المخاطر للمستثمرين في البلدان النامية والمقرضين لها.

وذكرت كيكو هوندا، أن من مهام الوكالة ضمان الاستثمار وتعزيز دور الاستثمار الأجنبي المباشر في التنمية لدعم النمو الاقتصادي والحد من الفقر وتحسین حیاة الناس من خلال توفیر ضمانات تأمین ضد المخاطر التي يتعرض لها المستثمرون في القطاع الخاص.

وأشادت هوندا "بالإصلاحات الاقتصادية المصرية، واستقطاب وجذب مصر المزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة.

اقرأ أيضا: سحر نصر: حريصون على إزالة العقبات أمام المستثمرين