loading...

أخبار مصر

سفارة ماليزيا: 40 منحة جامعية للطلاب المصريين

طلاب بجامعة القاهرة - صورة أرشيفية

طلاب بجامعة القاهرة - صورة أرشيفية



أعلنت سفارة ماليزيا بالقاهرة، عن تقديم 40 منحة دراسية للطلاب المصريين المتميزين في جامعة (يو سي إس آي) الماليزية أحد أفضل الجامعات في ماليزيا. وقال محمد حنيف عبد الرحمن سفير ماليزيا بالقاهرة، إن وزارة التعليم الماليزية تسعى لاستضافة 200 ألف طالب من دول أخرى بحلول عام 2020، مضيفا أن بلاده تقدم تعليما دوليا عالي الجودة يتبع أعلى معايير التعليم الدولية، فالتعليم الماليزي يحل في المركز الـ25 على مستوى العالم فيما تحتل الجامعات الماليزية المركز السابع في تصنيف الجامعات على مستوى العالم.

وأضاف عبد الرحمن، في تصريح صحفي، اليوم الإثنين، أن التعليم في ماليزيا منخفض التكلفة مقارنة بدول أخرى حيث أن تكلفة التعليم والدراسة في كلية إدارة الأعمال تبلغ 9 آلاف دولار في العام وهو أقل بكثير من الدول التي تقدم نفس البرامج التعليمية، كما أن ماليزيا دولة تعددية وترحب بالزوار من كافة دول العالم.

اقرأ أيضا| التعليم العالي: 30 منحة من الجامعة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا بباكستان

من جانبه، ذكر نائب رئيس جامعة (يو سي إس آي) ويلي تان، أن الجامعة تسعى لتقديم فرصة للطلاب المتميزين للحصول على تجربة تعليمية متكاملة من خلال برامج التعيين التعاوني والتي تتضمن التعاون مع 4 آلاف من الشركات الكبرى، وهو ما يتيح فرصة أكبر للخريجين للعمل نتيجة امتلاكهم خبرة للعمل في بيئة تتعلق بمجالات دراستهم وأهدافهم المهنية، متابعا أنه يتاح للطلاب التقديم في كليات الطب والصيدلة والتمريض والهندسة والموسيقى والتربية والفنون الجميلة، وذلك حتى يوم 27 أغسطس الجاري.

وتحتل جامعة (يو سي إس آي) الماليزية المركز 481 بين الجامعات على مستوى العالم، كما حصلت على تصنيف أكبر جامعة في آسيا (QS) لعام 2018.

اقرأ أيضا| التعليم: 40 منحة من «مصر الخير» لخريجي مدارس المتفوقين

يذكر أن الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تلقى تقريرا، في شهر يوليو الماضي، من الدكتورة كاميليا صبحي القائم بأعمال رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات، حول المنح الدراسية المقدمة من جامعة شاردا الهندية، والوكالة المغربية للتعاون الدولي. للمزيد من التفاصيل (اضغط هنا)