loading...

علوم و تكنولوجيا

«هواوي» تزيح «آبل» من المركز الثاني.. ترتيب شركات الهواتف الذكية

الهواتف الذكية

الهواتف الذكية



أظهرت أحدث إحصائيات مؤسسات الأبحاث العالمية IDC تحقيق شركة هواوى الصينية نموًا فى عدد الشحنات خلال الربع الثانى من العام الجارى بنسبة 41 % بإجمالى عدد وحدات 54 مليون وحدة، وحصة سوقية 18.8%، وبذلك نجحت الشركة فى تحقيق نمو قوى خلال هذه الفترة ليصل عدد شحناتها العالمية من الهواتف الذكية إلى أكثر من 95 مليون وحدة خلال النصف الأول من العام.

وأظهر تقرير المؤسسة تراجع حجم مبيعات شركة سامسونج الكورية عالميا من الهواتف الذكية خلال الربع الثانى من العام الحالى بنسبة 8% لتصل إلى 73 مليون وحدة مقارنة بنفس الفترة من العام السابق، وحصة سوقية 20.9%.

اقرأ أيضًا: أفضل موبايلات آيفون حتى الآن.. «إكس» الأغلى فى تاريخ أبل 

فيما سجلت شركة آبل الأمريكية نموا بنسبة 1%، بإجمالى عدد وحدات 41 مليون وحدة، وحصة سوقية 12.1%، بعدما كانت قد حققت إيرادات من أيفون خلال عام 2017 وصلت إلى 112.5 مليار دولار.

بينما حصدت شياومى وأوبو الصينيتين المركزين الرابع والخامس بحصص سوقية 9.3 و8.6% على التوالى.

اقرأ أيضًا: أوبو تطلق أحدث هواتفها Find X بكاميرا خرافية.. هل يطرح فى مصر؟ 

تجدر الإشارة إلى أنه بهذه النتائج فقد تمكنت مجموعة هواوى لأعمال المستهلكين للمرة الأولى فى تاريخها من التفوق على شركة "أبل" فى سوق الهواتف الذكية خلال الربع الثانى من العام الحالى، لتحتل بذلك المرتبة الثانية عالميا من حيث حجم مبيعات الهواتف الذكية، وقد استأثرت هواوى بنسبة 15,8% من إجمالى حجم سوق الهواتف العالميّة، مقارنة بـ12,1% لصالح شركة "أبل".

وحسب تقرير شركة "GFK" لشهر (مايو) 2018، فقد بلغت حصة هواوى السوقية فى منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا نسبة 21%، محققة بذلك نموا بواقع 31.25% بالمقارنة مع الحصة السوقية للشركة خلال شهر (ديسمبر) 2017.

سامسونج تخوض المنافسة على الفئة المتوسطة بهواتف جالاكسى J الجديدة