loading...

رياضة مصرية

هاجم دينا الشربيني وسخر من الحضري.. أبرز تصريحات مرتضى مع أحمد موسى

no title

no title



حل مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك ضيفًا ببرنامج «على مسئوليتي» الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى على قناة «صدى البلد»، وكان له تصريحاته الخاصة في العديد من الملفات بالكرة المصرية، كان أهمها كواليس توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي حول عودة الجماهير، ورأيه في أزمة مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، والمستشار تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الرياضة السعودية.

عودة الجماهير

أفصح مرتضى، عن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بشأن ملف عودة الجماهير مجددًا للمدرجات في بطولة الدوري المصري الممتاز، الذي انطلق قبل أيام، موضحًا أنه اجتمع في الأيام القليلة الماضية مع الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، ومحمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، وأحد المسؤولين بالمخابرات العامة، لمناقشة بعض المقترحات، وكان هناك توجيهًا واضحًا من الرئيس بضرورة عودة الجماهير.

وأوضح رئيس القلعة البيضاء، أن اقتراح تواجد طلبة الجامعات في المدرجات وبعض أفراد القوات المسلحة والشرطة، وكان له تحفظ بأن معظم جماهير روابط الألتراس أصبحوا محظورين بحكم قضائي، ومن المرفوض حضورهم للمباريات، لكن لا يوجد مانع في حضورهم كمشجعين عاديين دون أي مسميات.

وأكمل منصور، أنه رفض اقتصار حضور المباريات على أصحاب المؤهلات العليا، لأن معظم الجماهير لا يحملون تلك المؤهلات ولا داعي لعمل حالة تفرقة، معلقًا: "أنا مش جايب عريس لبنتي ولا حفيدتي، فيه فرق بين المهرجانات ومباريات كرة القدم، ورفضت أيضًا فكرة تشجيع الجيش والشرطة، لأنهم مجندين خليهم في مكانتهم، وكنت ضد التوزيع الجغرافي لطلبة الجامعات المنتظر حضورهم إحنا مش مكتب تنسيق ثانوية عامة".

صلح الخطيب وتركي آل الشيخ

مرتضى منصور، أكد في تصريحاته أنه يسعى للمصالحة بين محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، والمستشار تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الرياضة السعودية، مشيرًا إلى أن الأخير محب للغاية لمصر وشعبها، ولديه رغبة حقيقية في تقديم كل الدعم للرياضة المصرية خلال الفترة الحالية.

وأضاف أن تركي آل الشيخ واضح وصريح في عمله، ويرفض تقديم الدعم المالي، وفي المقابل يتعرض للسباب من بعض الكتائب الإلكترونية، والخطيب كان مطالبًا بالدفاع عنه لأنه المسؤول عن مؤسسة النادي الأهلي، معلقًا: «تركي آل الشيخ أكثر شخص يحب محمود الخطيب في حياته، وكان يستفزني بذكر اسمه دائمًا، وهو ما يؤكد عشقه الكبير للنادي الأهلي».

رئيس القلعة البيضاء، كشف عن أول صدام بينه وبين تركي آل الشيخ، موضحًا: «دعاني في منزله واستعرض في هذا الاجتماع مشروع استاد الأهلي الجديد والمدينة الرياضية، برعاية شركات إنجليزية وفرنسية، وكدت أن أنفجر غيظًا لغيرتي على الزمالك، وقدمت له الشكر من خلال فيديو خاص، أعلنت فيه أن هذا المشروع يخص نادي الزمالك وليس الأهلي، قبل أن يقوم بالاتصال بي 18 مرة في صباح اليوم التالي معترضًا على هذا التصرف قائلًا: «مش عيب عليك تحرق مشروع الأهلي وتقول إنه للزمالك».

واعترف مرتضى بتعمده إظهار غيظه وإفساد مؤتمر استاد الأهلي الذي أعلن فيه محمود الخطيب تفاصيل المشروع، متمًا: «لم أكن أقصد مطلقًا إفساد العلاقة بين الخطيب وتركي آل الشيخ، بالعكس أسعى لعمل مصالحة بينهما فقط، لأنني أحبهما، وكذلك هي العلاقة بينهما لكن الحب أحيانًا يتسبب في بعض المشكلات».

بيراميدز ومكاسب الزمالك

وعن تجربة نادي بيراميدز «الأسيوطي سابقًا» علق منصور ساخرًا: «قولت لتركي آل الشيخ تتغلب ماتشين تاخد طيارتك وتمشي، لكن في الحقيقة هو فريق جيد للغاية لكنه يذكرني بالمنتخبات لأنه يضم لاعبين يلعبون معًا لأول مرة وينقصهم مزيد من التفاهم والانسجام، وأتوقع حدوث ذلك خاصة أنهم يلعبون تحت قيادة مدرب جيد».

عمر جابر

وعاد مرتضى، لحديثه عن دعم تركي آل الشيخ للزمالك قائلًا: «قولتله خلصنا بقى عشان آخد اللاعيبة اللي عندك دي كمان»، وفيما يخص موقفه من عمر جابر لاعب النادي الأبيض السابق، والمنتقل في الصيف الحالي لبيراميدز، أوضح: «طلبنا التعاقد معه منذ فترة عندما كان لاعبًا في بازل السويسري، لكن أنا مش هشتري لاعب مش عايز يلعب في الزمالك».

هل يضم الزمالك أفشة في يناير؟

وفيما يخص ضم محمد مجدي أفشة لاعب بيراميدز، في يناير المقبل، كما صرح قبل أيام، قال رئيس النادي الأبيض: «عندما طلبت أفشة من تركي آل الشيخ وافق، قبل أن يبلغني باستقدام لاعب أفضل على حد وصفه، عمره ما قال كلمة ورجع فيها».

الأهلي سيفوز بالدوري «في المشمش»

وعلق مرتضى، على إمكانية فوز النادي الأهلي ببطولة الدوري المصري هذا الموسم قائلًا: «ده في المشمش»، مشيرًا إلى أن النادي الأحمر لم يقدم المستوى المتوقع في مباراته الأولى هذا الموسم أمام الإسماعيلي، متمًا:«الجواب بيبان من عنوانه وكل المقدمات تؤكد عدم إمكانيته حصد للقب هذا الموسم أيضًا لقوة المنافسة».

سخرية من الحضري وانفعال بسبب كيكي دينا الشربيني

وصف مرتضى منصور، قرار عصام الحضري باعتزال اللعب الدولي، الذي أعلنه الأخير عقب مباراة فريقه الإسماعيلي وبتروجت مساء الاثنين، بأنه متأخر لنحو 30 عامًا، ساخرًا: «فيه واحد في السن ده يعمل الكيكي؟ هل الشعب المطحون ده ينفع يشوف الحاجات دي».

وتابع: «ينفع بنتين ممثلات واحدة منهم طالعة من السجن قريب، في إشارة منه للفنانة دينا الشربيني، يرقصوا في الشارع واحنا الرئيس لسة بيقول عندنا أزمة مرور، افرض عربية خبطتها وهي في الطريق، كيكي إيه وزفت على دماغهم، والشعب مطحون وعندنا ناس بتستشهد كل يوم في سيناء، إيه القرف ده، عيب الكلام ده يحصل في الظروف اللي احنا فيها دي والحرب اللي بنواجهها من كل اتجاه نشوف مشاهد زي دي».

أزمة مجدي عبد الغني

«عندما طلب مجدي عبدالغني التحدث في اجتماع هاني أبوريدة، ورؤساء الأندية، رفضت لأنه حضر الاجتماع بداعي الرخامة، وطلبت تحدث أبوريدة كممثل عن الجبلاية، وهو ما تسبب في غضب عبدالغني، ورفض بعدها حضور الاجتماع وتضامن معه كرم كردي، قبل أن يطلب وزير الرياضة إلقاء الأخير كلمته، ثم صدر موقف كوميدي من مجدي عبدالغني بطلبه الحديث قبل كردي، وهو دفعني للضحك ساخرًا من الموقف لأنه فعل ذلك مع الرجل الذي تضامن معه منذ دقائق».

الزمالك عاد وأصبح عالميا

ويرى مرتضى منصور، أن الزمالك عاد بقوة وأصبح بامكانه للمنافسة على البطولات، لكن يجب أن يعرف الجميع أن من صنع هذا الفريق مرتضى منصور ومجلس إدارته، وليس المدرب كريستيان جروس الذي جاء ووجد كل شئ جاهزا، مشددًا أن الأخير هو من طلب عمل أمير مرتضى معه، والحديث عن تقاضي أبنائي لعمولات مقابل التعاقد مع المدرب السويسري مرفوض تمامًا، وتابع: «ولادي متربيين كويس وبيدفعوا من جيبهم للنادي».

وتساءل: «لماذا يتربص البعض بمرتضى منصور، ويلقي اتهاماته ببدء التوريث في الزمالك، الزمالك أصبح نادي عالمي، هو مش أبناء حمادة إمام وجلال إبراهيم، وجورج سعد، اشتغلوا كلهم في الزمالك، ليه ده بيحصل معايا بس، كل ده بيحصل عشان الزمالك بقى نادي عالمي وتخطى أندية أخرى في مصر مثل الجزيرة والصيد من حيث الإنشاءات التي تم بنائها على أعلى مستوى وخلق حالة من التهافت على عضويته».