loading...

رياضة مصرية

أرقام لا تفوتك من تاريخ مواجهات الأهلي والمصري

الأهلي والمصري

الأهلي والمصري



يستضيف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، نظيره نادي المصري البورسعيدي، في الثامنة من مساء اليوم الثلاثاء، والتي سيشهدها ملعب الجيش ببرج العرب، بالإسكندرية، في الجولة الثانية من عمر بطولة الدوري العام، ويدخل المارد الأحمر المباراة وعلى عاتقه تحقيق الفوز خاصة بعد أن افتتح مشوار الدفاع عن لقبه الـ40 بتعادل مُخيب للآمال أمام الإسماعيلي، وظهر الأحمر بأداء باهت لم ينل عليه إعجاب الشارع الأهلاوي، ونجح في تعديل النتيجة في الوقت بدل الضائع بصعوبة بالغة.

مباراة المصري تعتبر الأهم للأحمر قبل الدخول في المعتركين العربي والإفريقي، فالفوز في مباراة اليوم قد يمنح الأهلي دفعة كبيرة قبل مواجهتي النجمة اللبناني والترجي التونسي المتتاليتين.

على الجانب الآخر تعد هذه المباراة ذات طعم خاص لحسام حسن، المدير الفني للفريق البورسعيدي، والذي دائمًا يسعى لأن يقدم أفضل أداء أمام المارد الأحمر، ولم يستطع العميد الفوز على المارد الأحمر في آخر 4 مباريات لمواجهتهما.

ويسعى الفريق البورسعيدي لمواصلة سلسلة الفوز أمام الأهلي، بعد أن تمكن من الفوز على نادي الجونة بالجولة الأولى ببطولة الدوري، والمباراة ستكون بالتأكيد دفعة كبيرة للمصري قبل مواصلة مشواره في بطولة الكونفيدرالية، إذ اقترب من حسم صدارة المجموعة مما ستجعل فرصه أفضل في ربع النهائي.

ويستعرض لكم «التحرير» فيما يلي أرقاما من مواجهات الفريقين:

- الفريقان التقيا في 138 مباراة بواقع 115 بالدوري العام و22 بكأس مصر ومباراة بكأس السوبر المصري.

- الأهلي حقق الانتصار في 79 مباراة مقابل 24 انتصارًا للمصري.

- التعادل حسم نتيحة 35 مباراة بين الفريقين بواقع 24 إيجابيا و11 سلبيا.

- شهدت مباريات الفريقين احتساب 22 ركلة جزاء بواقع (17 للأحمر - 5 للفريق البورسعيدي) تم تسجيل 15 ركلة جزاء بنجاح، وتم إهدار 7 ركلات جزاء.

- أول مواجهة جمعت الأهلي والمصري كانت في نهائي كأس مصر 13 مايو 1927 وفاز المارد الأحمر بخماسية نظيفة، وآخر مواجهة جمعت الفريقين كانت في الجولة الـ28 للدوري في الموسم الماضي بتاريخ 20 مايو 2018، وانتهت بفوز "أبناء التتش" 2-0.

- إشهار البطاقات الحمراء 12 مرة خلال مواجهات الأهلي والمصري بواقع (10 بطاقات للأهلي - 2 للمصري)، بينما تم إشهار البطاقات الصفراء 85 مرة.

- الأهلي حافظ على نظافة شباكه في 62 مباراة أمام المصري مقابل 29 مباراة تمكن الفريق البورسعيدي من الحفاظ على عذرية شباكه في مواجهة أبناء التتش.

- 210 أهداف سجلها نجوم الفريق الأهلاوي في الشباك البورسعيدية، مقابل 111 هدفًا للمصري في المرمى الأحمر.

- السيد الضظوي هو هداف مواجهات الفريقين برصيد 13 هدفًا، بواقع 10 أهداف بقميص المصري و3 أهداف بقميص الأهلي، حيث لعب لصفوف الفريقين.

- هادي خشبة لاعب خط وسط الأهلي هو أكثر من خاض مباريات في تاريخ مواجهات الفريقين، إذ شارك في 25 مباراة جمعت فريقه بالمصري.

- الانتصار الأكبر في تاريخ مواجهات الفريقين كان من نصيب الأهلي وذلك بنهائي كأس مصر موسم 1927 بخماسية نظيفة، وبنصف نهائي المسابقة موسم 1937 بالنتيجة ذاتها.

- أطول فترة من الانتصارات لفريق على حساب الآخر كانت من نصيب الأهلي أيضًا، وذلك خلال 8 مباريات متتالية بدايةً من لقاء نصف نهائي الكأس موسم 1937 وحتى الدور الأول من الدوري موسم 1949-1950.