loading...

إقتصاد مصر

تحيا مصر: تمويل 10 آلاف مشروع «مستورة» بـ173 مليون جنيه

شعار صندوق تحيا مصر

شعار صندوق تحيا مصر



أعلن صندوق تحيا مصر أنه تم تمويل أكثر من 10 آلاف و900 مشروع مقدمة للفئات النسائية الأولى بالرعاية بما يقرب من 173 مليون جنيه حتى الآن، وذلك في إطار تنفيذ برنامج (مستورة) لتمكين المرأة المعيلة اقتصادياً. جاء ذلك تنفيذا لبرنامج (مستورة)، وإذ كلف الرئيس عبد الفتاح السيسي، صندوق تحيا مصر برصد 250 مليون جنيه لتمويل البرنامج، إذ يوفر برنامج (مستورة) تمويلا تتراوح قيمته ما بين 4 آلاف و20 ألف جنيه لمساعدة المرأة الفقيرة القادرة على العمل لإنشاء مشروع صغير ومتناهي الصغر، ويسلم هذا التمويل في صورة معدات أو وسائل إنتاج وليس كمبالغ مالية.

اقرأ أيضا| بدون فوائد.. «مستورة» برنامج لتمويل مشروعات المرأة من بنك ناصر

وقال المدير المالي والإداري لصندوق تحيا مصر تامر عبد الفتاح، في بيان له، اليوم الثلاثاء، إن برنامج (مستورة) يوفر فرصا لتحقيق التمكين الاقتصادي للمرأة المعيلة لتتمكن من مواجهة الأعباء اليومية واستغلال إمكانياتها المتاحة لضمان حياة كريمة لها ولأسرتها، مضيفا: "يتم تنفيذ البرنامج من خلال بروتوكول تعاون مع بنك ناصر الاجتماعي، لإنهاء كافة الإجراءات الخاصة بالحصول على تمويل (مستورة) من فروع البنك البالغ عددها 93 فرعا في مختلف أنحاء الجمهورية".

وأشار عبد الفتاح إلى أن البرنامج تمكن من توفير التمويل لأكبر عدد من المستفيدات حتى أقصى الحدود، إذ تم تمويل 71 مشروعا للسيدات في حلايب وشلاتين وأبو رماد بما يقرب من 1.5 مليون جنيه.

اقرأ أيضا| والي: 61 مليون جنيه لقروض «مستورة».. و4300 مستفيدة حتى الآن

وكانت الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي رئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي، قد أعلنت في شهر يونيو الماضي، عن ارتفاع عدد المشروعات التي تم تنفيذها من خلال مشروع "مستوره" إلى 7 آلاف مشروع بقيمة إجمالية تفوق 105 ملايين جنيه، ويأتي ذلك بعد تسلم البنك للدفعة الثانية من تمويل مشروع مستورة، والتي بلغت 100 مليون جنية من صندوق تحيا مصر. للمزيد من التفاصيل (اضغط هنا)

يذكر أن برنامج (مستورة) يستهدف كل امرأة قادرة على العمل يتراوح عمرها ما بين 21 و60 عاما وليس لها دخل ثابت لتحويلها من متلقية للدعم إلى عنصر منتج وفاعل فى المجتمع.