loading...

أخبار مصر

الحكومة تستعد لعيد الأضحى بتشكيل غرفة عمليات

 مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء

مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء



أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، في اجتماع المجلس، اليوم الثلاثاء، على أهمية تضافر جهود كافة الوزارات والجهات المعنية للعمل على توافر السلع الأساسية، خاصة اللحوم والأضاحي، وزيادة عدد منافذ البيع والشوادر على جميع المستويات في كافة أرجاء الجمهورية، إلى جانب التأكد من توافر المنتجات البترولية بكميات مناسبة على مستوى الجمهورية خاصة الأماكن التي يرتادها المواطنون خلال موسم الإجازات.

وهنأ مدبولي، أعضاء الحكومة وجموع الشعب المصري بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى المبارك، موجها بتشكيل غرفة عمليات بمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لرئاسة مجلس الوزراء تتولى المتابعة الدقيقة على مدار اليوم وعلى جميع المستويات لعمل غرف العمليات الرئيسية بالمحافظات التي يترأسها السكرتير العام بكل محافظة، وكذا غرف العمليات الفرعية المنبثقة عنها بجميع المدن ومديريات الخدمات.

اقرأ أيضا| الشروط والأحكام.. 10 أمور مستحبة في «نحر الأضحية»

وشدد على ضرورة وجود القيادات التنفيذية التي يرتبط عملها بتقديم خدمات للمواطنين للتصرف السريع، فيما قد يطرأ من أحداث بالإضافة إلى الالتزام بوجود مسئولين على مستوى عالٍ من الكفاءة الفنية والإدارية بمرافق مياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء والمستشفيات والوحدات الصحية وأماكن التجمعات الجماهيرية وتشكيل مجموعات عمل من التخصصات المختلفة للدفع في الحالات الطارئة.

يذكر أن المهندس أشرف رسلان رئيس هيئة السكة الحديد، أعلن يوم الخميس الماضي، عن تشغيل قطارات إضافية خلال فترة عيد الأضحى المبارك، ابتداء من يوم 15 أغسطس وحتى يوم 31 أغسطس الجاري، لرحلات الذهاب والعودة، مشددا على تكثيف الرقابة على شبابيك حجز التذاكر، وداخل صالات الحجز، من أجل منع تسريب التذاكر واستغلالها في السوق السوداء. للمزيد من التفاصيل (اضغط هنا)

اقرأ أيضا| هل يجوز اشتراك أكثر من 7 أفراد في الأضحية؟.. أهل الدين يجيبون