loading...

رياضة مصرية

أيوب على رادار الجبلاية لتولي منصب المدرب المساعد في جهاز المنتخب

أحمد أيوب

أحمد أيوب



علم «التحرير» اليوم الثلاثاء، أن بعض أعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة، رشحوا أحمد أيوب المدرب العام السابق للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لتولي منصب المدرب المساعد للمكسيكي خافيير أجيري في المنتخب الوطني، الذي تولى القيادة الفنية خلفًا للأرجنتيني هيكتور كوبر، عقب انتهاء مشواره مع الفراعنة عقب كأس العالم 2018، التي أقيمت في روسيا للمرة الأولى في تاريخها وفشل خلالها الفراعنة في الحصول على أي نقطة في مونديال روسيا بعدما تلقى الهزيمة في مبارياته الثلاث بالبطولة أمام أوروجواي، وروسيا، والسعودية. 

ويعقد مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة هاني أبو ريدة، جلسة خلال الأيام المقبلة، من أجل تحديد اسم المدرب المساعد ومدرب حراس المرمى مع أجيري.

وسيحصل خافيير أجيري صاحب الـ59 عامًا، على 120 ألف دولار شهريا، ويستقدم اثنين مساعدين يتحمل راتبيهما، والتعاقد معه مدته 4 سنوات، وتم توقيع عقود مبدئية معه أمس الأربعاء، كما سيضم الجهاز المعاون له مساعدًا مصريا واحدا، إلى جانب مدرب حراس مرمى.

ويستعد المنتخب الوطني لمواجهة سوازيلاند يوم 3 سبتمبر المقبل ضمن منافسات الجولة الثانية من التصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة أمم إفريقيا 2019 التي تستضيفها الكاميرون، كما يواجه الفراعنة منتخب النيجر في الجولة الثالثة يوم 8 سبتمبر.

ويحتل المنتخب الوطني المركز الأخير في المجموعة العاشرة بالتصفيات، التي تضم معه منتخب تونس صاحب المركز الأول برصيد 3 نقاط، بينما يحتل منتخب سوازيلاند المركز الثاني برصيد نقطة واحدة وهو نفس رصيد منتخب النيجر صاحب المركز الثالث.