loading...

ثقافة و فن

«تويتر» يحتفل بالحياة مع إليسا.. مُظاهرة في حُب «ملكة الإحساس»

إليسا

إليسا



ملخص

إليسا تصدرت اليوم تريند تويتر بكليبها «إلى كل إلي بيحبوني» وهو الكليب الدعائي لألبومها الجديد، والتي كشفت خلاله عن صراعها مع مرض سرطان الثدي في الخفاء إلى أن تعافت منه.

«السرطان» مرض يخاف الجميع من ذِكر اسمه، كما يخافون من ذِكر أسماء الحيات والعقارب، ظنًا منهم أنه أشياء بمُجرد ذِكرها ستأتي، كالجن والشيطان لا بُد أن تذكرها باسم «بسم الله الرحمن الرحيم»، لكن الحقيقة هذه الأشياء قريبة منا جدًا، خاصة هذا المرض الذي يأخذ منا العزيز والغالي، المرض الذي تخطى أسطورة مرض "الطاعون" الذي تعلمت الإنسانية كيفية علاجة الوقاية منه، على الرغم من أنه كان من الأمراض التي لا تُقهر استمر لقرون يسلب الكثير من البشر أرواحهم، حتى أنهم أطلقوا عليه لفظ «الموت الأسود».

كشفت اليوم النجمة إليسا عن كليبها الجديد «إلى كل اللي بيحبوني»، الخاص بألبومها الجديد الذي يحمل نفس الاسم، والذي كشفت فيه إليسا عن فترة صعبة عاشتها في حياتها، بعدما اكتشفت إصابتها بمرض «سرطان الثدي» في ديسمبر الماضي، وحرصت على خروج الكليب الجديد بشكل مُختلف، تجربة فريد رُبما لم يقم بها فنان في العالم، وهو أنها قامت بتدوين رحلتها مع المرض اللعين إلى أن تخلصت منه، مُقدمة نصيحة في نهاية الفيديو كليب قائلة: «أنا تعافيت، قاومت المرض وغلبته، الكشف المبكر لسرطان الثدي قادر على إنقاذ حياتك، لا تهمليه، واجهيه، افعلي ذلك، مش كرمالك كرمال كل اللي بيحبوكي».

elisa

وما أن طرحت إليسا الفيديو كليب إلا وانهالت دموع أصدقائها وجمهورها وعشاقها، وحرص الجميع على أن يشد على عضد إليسا ويشجعها على جرأتها والبعض حرص على مواساتها في الأزمة التي حرصت على إخفائها والمؤكد أنها كانت من أصعب الفترات في حياتها، ونرصد لكم الأصدقاء الذي حرصوا على كتابة تدوينات لها.

- الفنانة أحلام ترى كليب إليسا ليس مُجرد فيديو كليب فقط إنما إليسا تخوض معركة حقيقية مع مرض السرطان، وحرصت أحلام على كتابة «استودعتك الله الذي لا تضيع ودائعه إليسا كلنا معك وبندعي لك بحبك».

 

- أما الفنانة اللبنانية مايا دياب فقالت: وعيت الْيَوْمَ ع كليب إليسا الجديد اللي بيحكي عن خوضها معركة سرطان الثدي.. فيلم مؤثر جدا من امرأة حقيقية غير متزلّفة، عانت ولكن بقيت إليسا القوية، المرأة الي عملت حالها بحالها وتعبت وحلمت ونجحت أكيد هالمثال ما رح إلاّ يصمد ويحارب ويخبّر قصته بذكاء وصدق لا للاستعطاف ولكن لنقل الواقع متل ما هو مع مشاعرها الصادقة والحب اللي كان محاوطها من كل رفقاتها والمحبين، تحية قوة إلك إليسا ولكل الناس اللي بيحبوكي، تجربة صعبة بتمنى ما تنعاد وتبقي لكل اللي بيحبوكي، الحمدلله.

 

- وبدموع صادقة كتبت الفنانة سيرين عبد النور تدوينة عبر تويتر قائلة: الحمدالله على سلامتك يا هل الإنسانة يللي بيلبقلك تغني، تضحكي وتعيشي!!! ومتل ما دايما بقلك، بحبك قد الدنيا كلها ♥️ عفكرة بكيت لشبعت من الحزن ومن الفرح سوى... كتر خير الله.

- وحرصت الكاتبة ومصممة الأزياء إنجي علاء وزوجة الفنان يوسف الشريف أن تعبر عن إحساسها بعدما شاهدت كليب إليسا قائلة: عن الإحساس وإنت بتحاول تضحك مع أقرب الناس ليك وإنت بتتقطع من جواك من الألم، عن الإحساس وإنت بتحاول تبتسم وتعدي يومك وإنت مجروح ونفسك تصرخ بس بتكتم الصرخة جواك، عن الإحساس وانت بتقرا تعليقات بتزيد من الوجع وتقول ربنا يسامحهم، تحية لقوة احتمالك، ألف سلامة.

- أما النجمة شيرين عبد الوهاب فكتبت لإليسا قائلة: ألف ألف سلامة عليكي وإن شاء الله ربنا معاكي، وإنتي قوية وباذن الله كله هيعدي وألف سلامة وكلنا جنبك.

- أما الإعلامي اللبناني نيشان فكتب أكثر من تدوينة لإليسا بعد عرض الكليب وقال في واحدة منها: اللي بيخضعوا لعلاج كيميائي في غرفة مشفى، وبكلّ ثانية وجع بيعيشوا حرب مع الموت، والصلاة بتزهّر ع شفاف أمّهاتن بين إنجيل وقرآن، منهن بيفقدوا شعر، وشعور ببكرا أجمل، ومنهن بيعلّموا المرض درس، منهن السرطان بيغلبهن، ومنهن بيهزموه للخبيث، إليسا علّمت الدنيا درس بالبطولة مع رشّة حبّ.

- وكتبت الفنانة ديانا حداد قائلة: حبيبتي ألف الحمدلله على سلامتك ما بتستاهلي إلا تكوني مبسوطة لأنه بيلبقلك الفرح وبتلبقلك الحياة، انتي قوية دايما ورح تضلي قوية يا إليسا والحمدلله إنك بخير لنفسك أولاً ولمحبينك وأهلك وجمهورك الكبير، سلامة قلبك».

- أما نجمة الدراما نادين نسيب نجيم فكتب لإليسا: الحمدالله على سلامتك فعلاً إنك بطلة لأنك تفوقتي على هل مرض والله كان معك وما تركك إيمانك خلصك ونحنا كلنا منحبك إنت مثال للقوة والإرادة والعزيمة.

- وكتب الإعلامي علي جابر وعميد كلية الإعلام بالجامعة الأمريكية في دبي: إن شاء الله إليسا إنت نموذج شجاعة لمرضى السرطان، خصوصا الأطفال منهم، ومن خلال فنك، تعلميهم أن الحياة هي أمل ونضال وإيجابية وفرح وانتصار.

- فيما قال الفنان اللبناني راغب علامة: الحمدلله على سلامة صديقتي العزيزة إليسا.. الخبر كان مفاجئ.. لكن اللي حارب الحساد والحاقدين قادر ينتصر عالمرض.. إن شاء لله بتكون كل أيامك حلوة متل صوتك ولا تشوفي إلا الصحة والسعادة والنجاح.. ألف الحمدلله على سلامتك.

- وكتبت الفنانة أمل حجازي: فينا نقول إليسا اخترعت علاج جديد أقوى من العلاج الكيميائي لمرض السرطان وهو القوة والتفاؤل وحب الحياة.. طول عمرك امرأة جريئة وقوية وإن شاءالله.. بتضلك هيك بطلب من رب العالمين يشفيكي ويشفي كل مريض. 

ضمن التدوينات التي كتبها الإعلامي نيشان أن «تويتر» يحتفل بالحياة مع إليسا، هذه هي الحقيقة تويتر تحول اليوم إلى تدوينات عن كليب إليسا الجديد.