loading...

محليات

بسبب عطل مفاجئ.. انقطاع المياه عن عدة مناطق بالقليوبية

انقطاع المياه - أرشيفية

انقطاع المياه - أرشيفية



أعلنت شركة مياه القليوبية، قطع المياه عن مناطق «ميت نما، وبهتيم، وعدد من مناطق شبرا الخيمة»، وذلك بسبب عطل مفاجئ بمحبس أحد الخطوط الرئيسية بمحطة مياه شبرا الخيمة، والمغذي لهذه المناطق.

قال المهندس مصطفى مجاهد، رئيس شركة مياه القليوبية، إنه تم التنسيق مع شركة مياه القاهرة لتوفير المعدات اللازمة لعملية الإصلاح، وسيارات مياه نقية لخدمة المواطنين لحين الانتهاء من الاصلاح.

وأوضح مجاهد: «ستعود المياه فور الانتهاء من عملية الإصلاح»، لافتًا إلى أنه تم توجيه فريق عمل لمكان العطل للانتهاء من أعمال الإصلاح في أقرب وقت ممكن.

يذكر أن الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري، صرح في أواخر شهر يوليو الماضي، بأنه تم الاتفاق مع الاتحاد الأوروبي على تمويل مشروع لتطوير وتحسين منظومة الإصلاح بقطاع المياه، وذلك في إطار التعاون المستمر بين الوزاره والاتحاد، لافتا إلى أنه تقرر أن يشارك الاتحاد سوف بجلسة خاصة ضمن أسبوع القاهرة للمياه المقرر عقده في الأسبوع الثالث من أكتوبر المقبل، تحت شعار "الحفاظ على المياه من أجل تحقيق التنمية المستدامة".

اقرأ أيضًا: الري تتفق مع الاتحاد الأوروبي على تمويل مشروع للمياه 

وأضاف عبد العاطي، أن المشروع يهدف إلى إنشاء 5 مكاتب إقليمية لتخدم زمام الجمهورية في محافظات الشرقية لشرق الدلتا والبحيرة لغرب الدلتا وطنطا لوسط الدلتا والفيوم لخدمة إقليم مصر الوسطي وقنا لخدمة مصر العليا، وسوف تتولى تلك المكاتب متابعة وتقييم منظومة توزيع المياه لكافه الأنشطة التنموية، بما فيها إنشاء نظام إنذار مبكر لجودة المياه ونماذج بيانات لمؤشرات الأمن المائي والإجهاد المائي وجودة المياه، ونوعيتها.