loading...

جريمة

تجديد حبس 6 من أولتراس أهلاوي في شغب «ستاد القاهرة»

التراس أهلاوي

التراس أهلاوي



قررت نيابة أمن الدولة العليا، اليوم الثلاثاء، تجديد حبس 6 من أعضاء رابطة «أولتراس أهلاوي»، 15 يوما، على ذمة التحقيقات، التي تجرى معهم بشأن اتهامهم بارتكاب أحداث الشغب والعنف التى وقعت باستاد القاهرة، وتزامنت مع أحداث مباراة النادي الأهلي وفريق «مونانا» الجابوني، خلال منافسات دوري أبطال إفريقيا.

والمتهمون هم: عابدينو، كريم ديزل، علاء الصعيدي، ريمون رأفت، محمود جمعة، حسام كريم، واجهتهم النيابة بمحضر التحريات الذي قدمته أجهزة الأمن ضدهم وتضمن اتهامهم بافتعال أحداث العنف واقتحام مدرجات ستاد القاهرة عقب انتهاء المباراة، والتعدي على رجال الشرطة وترديد الهتافات المسيئة ضد الأمن ومؤسسات الدولة، في القضية المقيدة برقم 487 لسنة 2018 حصر أمن دولة عليا.

وجهت النيابة إلى المتهمين ارتكاب تهم تأسيس جماعة محظورة وإتلاف ممتلكات عامة وارتكاب أحداث الشغب وتكدير الأمن والسلم العام بالبلاد، والبلطجة واستعراض القوة والتعدى على الممتلكات المملوكة للدولة، وسب الجهات الأمنية.

ألقت أجهزة الأمن القبض على المتهمين على خلفية أحداث الشغب التي اندلعت عقب مباراة الأهلي في بطولة إفريقيا، قبل أن يتم تكليف نيابة أمن الدولة العليا بالتحقيق مع المتهمين.