loading...

أخبار مصر

مستشفيات القوات المسلحة تستقبل الحالات الحرجة لقوائم الانتظار‎

وزير الدفاع - أرشيفية

وزير الدفاع - أرشيفية



أصدر الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، أوامره بقيام المستشفيات العسكرية باستقبال الحالات الحرجة المقرر لها إجراء جراحات بصفة عاجلة بالتنسيق مع وزارة الصحة، إذ يتم استقبال المريض وإنهاء كافة الإجراءات الإدارية وتوقيع كافة الفحوصات والتحاليل الطبية قبل إجراء الجراحة وتقديم العلاج الطبي اللازم، في إطار توجيهات عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة بإنهاء قوائم الإنتظار للمرضى خلال ستة أشهر.

يأتى ذلك في إطار الدور الذي تقوم به القوات المسلحة لدعم منظومة الرعاية الطبية لكافة أبناء الوطن بمختلف محافظات الجمهورية، من جانبهم أعرب المرضى وأسرهم عن بالغ الشكر والتقدير للقوات المسلحة والأطقم الطبية بالمستشفيات العسكرية على تقديم كافة سبل الرعاية الصحية وتخفيف المعاناة عن كاهلهم.

اقرأ أيضا| هل تنجح مبادرة «الرئاسة» في إنهاء «قوائم الانتظار» أم تستمر المعاناة؟

يذكر أن السيسي، أعلن، في مؤتمر الشباب الوطني السادس، في يوليو الماضي، أن علاج نحو 9 آلاف مريض من أصل 12 ألفا في قوائم الانتظار تكلف نحو مليار جنيه، وأنه لو اختار بين الطعام وعلاج المرضى سيختار علاج المرضى، مضيفا: "اسمحوا لي أن انتهز الفرصة لأقول أمرا .. من سمعتموهم بالفيلم الوثائقي هم من التسعة آلاف من أصل 12 ألف مريض ومثل ما قالت الدكتورة هالة علاجهم اتكلف مليار جنيه وذلك يعني كل حالة من هذه الحالات في المتوسط 100 ألف جنيه". للمزيد من التفاصيل (اضغط هنا)

وصرحت وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، خلال فعاليات المؤتمر: "لدينا في وزارة الصحة 12 ألفا و127 مرضيا في قوائم الانتظار في أهم 9 تدخلات طبية، حيث كانت المدة الزمنية التي نعمل عليها 6 أشهر، وتم إجراء جراحة وتدخل طبي لنحو 3992 مريضا"، مضيفة أن المستشفيات الجامعية لديها أكثر من 5 آلاف قائمة انتظار، تم علاج نحو 1700 حالة من بينهم حالات زراعة كبد. للمزيد من التفاصيل (اضغط هنا)

اقرأ أيضا| وزيرة الصحة: إنهاء قوائم الانتظار خلال 6 شهور