loading...

أخبار مصر

البيئة: تحرير سلحفاة بحرية من قبضة تاجر بالسيوف

سلحفاة - أرشيفية

سلحفاة - أرشيفية



تمكنت وزارة البيئة، من خلال الفرع الإقليمي لجهاز شئون البيئة بمحافظة الإسكندرية وبالتعاون مع شرطة البيئة والمسطحات المائية وفريق الإسكندرية لإنقاذ السلاحف والحياة البرية بالإسكندرية، من تحرير سلحفاة بحرية من قبضة تاجر بمنطقة السيوف بالإسكندرية، وإعادتها لبيئتها الطبيعي، وذلك بعد ورود بلاغ من أحد أعضاء الفريق، بأنه توجه إلى موقع تواجد السلحفاة واستدرج التاجر والقبض عليه وتسليمه لقسم الرمل ثاني وإعادة السلحفاة لبيئتها الطبيعية بشاطئ المنتزه ، وذلك حفاظاعلى التنوع البيولوجى وحماية البيئة البحرية.

وأهابت الوزارة، في بيان لها، اليوم الأربعاء، بالمواطنين للمشاركة في الحفاظ على الكائنات المهددة بالانقراض والثروات الطبيعية، وذلك بالإبلاغ عن محاولات الإتجار أو الصيد غير المشروع في تلك الكائنات، من خلال الخط الساخن للوزارة على الخط الساخن لوزارة البيئة 19808 من الساعة الثامنة صباحا وحتى الساعة السابعة مساء ما عدا العطلات الرسمية حتى الثالثة عصرا ، أو على رقم "واتسآب" 01222693333 على مدار الساعات 24 طوال أيام الأسبوع.

اقرأ أيضا| حديقة حيوان الجيزة تتسلم 85 سلحفاة من نيابة البحر الأحمر

وكان الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، قد أعلن في شهر يوليو الماضي، العثور على سلحفاة بحرية تزن من 50 إلى 60 كيلوجراما، ويبلغ عمرها 60 عاما، وذلك بشاطئ تيوليب بمنطقة جليم. ورجح الفريق المشكل من خبراء في مجال إنقاذ السلاحف، أن السلحفاة خرجت إلى الشاطئ لتضع بيضها، وهي من نوع السلحفاة كبيرة الرأس، وتم إطلاق السلحفاة إلى المياه، ومن المتوقع أن تخرج مرة أخرى لتجهيز العش الذي ستضع البيض فيه. للمزيد من التفاصيل (اضغط هنا)

يذكر أن فريقا من الفرع الإقليمي لجهاز حماية البيئة بالمنصورة، تمكن في شهر يونيو الماضي، من إطلاق سلحفاة بحرية إلى بيئتها الطبيعية بأحد شواطئ مدينة رأس البر بالتنسيق مع مجلس المدينة ومأمور قسم رأس البر، وذلك في إطار توجيهات محمد شهاب عبد الوهاب الرئيس التنفيذي لجهاز شؤون البيئة بالحفاظ على التنوع البيولوجي. للمزيد من التفاصيل (اضغط هنا)