loading...

محليات

محافظ القاهرة: 900 أسرة فضلت البقاء بـ«مثلث ماسبيرو» بعد تطويره

عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة

عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة



قال المهندس عاطف عبدالحميد، محافظ القاهرة، إن العمل بتطوير مثلث ماسبيرو يجرى على قدم وساق، لافتًا إلى أن هناك ما بين 800 إلى 900 أسرة فضلت البقاء في المنطقة بعد تطويرها وسيتم إعادتهم بالفعل بعد انتهاء مشروع التطوير الحضاري لها، والذي تم إقراره منذ أكثر من 30 عامًا، وشهد دفعة قوية خلال هذا العام بدعم من الرئيس عبد الفتاح السيسي، ووزارة الإسكان وصندوق تطوير العشوائيات، لإعادة تخطيطها بالكامل وتحويلها إلى منطقة تليق بقلب العاصمة.

وأضاف المحافظ خلال ترأسه، اليوم الأربعاء، لاجتماع المجلس التنفيذي بحضور نواب المحافظ ومديري المديريات والهيئات ورؤساء الأحياء، لمناقشة الاستعدادات الخاصة باستقبال عيد الأضحى المبارك واستقبال العام الدراسي.

وطالب عبد الحميد، بالاستعداد الجيد لاستقبال العام الدراسي والانتهاء من أعمال الصيانة، مشددًا على المقاولين بالانتهاء منها في أسرع وقت، وعلى الأحياء بالتفتيش على المدارس التي تتم بها أعمال الصيانة وإبلاغ المديرية بالمشاكل والعمل على سرعة تذليلها.

اقرأ أيضًا: توقيع بروتوكول لتطوير «المواردي ومثلث ماسبيرو» 

ووجه المحافظ، رؤساء الأحياء بسرعة إنهاء تصاريح الحفر الخاصة بالكابلات لتوصيل الإنترنت إلى المدارس، لتتواكب مع التطوير الذي ستشهده العملية التعليمية الفترة القادمة.

وطالب أيضًا من رؤساء الأحياء بالتدقيق الجيد في الخطابات التي يتم إرسالها للجهات خارج المحافظة مثل: «جامعة الأزهر خاصة بعد وجود بعض الشكاوى من عدة جهات من الطريقة التي تكتب بها الخطابات فهناك أصول لكتابة الخطابات المرسلة وبشكل لائق».

وشدد عبد الحميد، على رئيس حي مصر القديمة، بمنع بيع الجلود بسوق مجرى العيون والذي يتسبب في تكدس مروري وازدحام خلال أيام العيد، محذرًا من منح تراخيص لشوادر اللحوم التي تعطل المرور وتكون تحت إشراف الطب البيطري.

اقرأ أيضًا: «القاهرة» تعلن موعد انتهاء أعمال هدم «مثلث ماسبيرو» 

إخلاء 200 منزل بماسبيرو دون تعويضات.. والغضب يسيطر على السكان 

حي بولاق ينذر أهالى ماسبيرو بهدم منازلهم.. ويطالبهم بالإخلاء الفوري