loading...

التحرير كلينك

ملعقة واحدة من السمسم تفقدك وزنك بسرعة

بذور السمسم

بذور السمسم



البذور من التوابل المستخدمة جماليًا وصحيًا منذ قديم العصور، والسمسم من هذه البذور، حيث إنه غني بالفيتامينات والمعادن الهامة لصحة الجسم، كما يحتوي السمسم على مركبين فريدين وقشور قوية، ثبت أنها تخفض الكوليسترول، وتمنع ارتفاع ضغط الدم، إضافة إلى أنها مضادات طبيعية للاكتئاب، والمدهش في الأمر أن السمسم من البذور التي تساعد على فقدان الوزن، لذا يمكن إضافته إلى نظامك الغذائي دون خوف، وقد تعتقد أن السمسم يحتوي على دهون كثيرة، وهذا صحيح لكنها دهون صحية، إضافة إلى العناصر الأخرى الفعالة الموجودة به، فتعرف على تأثير السمسم على خسارة الوزن، حسبما ذكر موقع MamásLatinas.

1- يحتوي على فيتامين E
بذور السمسم مصدر غني بفيتامين E، كما أن مركبات السيسامين والسيزامولين الموجودة في زيت بذور السمسم تعزز نشاط فيتامين E، الذي يُعد أحد مضادات الأكسدة القابلة للذوبان في الدهون، وهو ضروري للحفاظ على البشرة والشعر والأظافر، كما أنه يلعب دورًا مهمًا في تكوين خلايا الدم الحمراء والعضلات، ويمكن أن يساعدك على تحسين اللياقة البدنية، كما يسهم في تطوير العضلات الهزيلة.

2- يحتوي على مركب السيسامين
يحتوي السمسم على مركبات كيميائية مثل القشور لها تأثير مضاد للأكسدة، كما أنه يقلل من الكوليسترول السيئ، ويساعد في منع أنواع معينة من السرطان وتحسين وظائف المخ، كما وجدت إحدى الدراسات أن السيسامين يحسن قدرة الكبد على تحطيم وحرق المزيد من الدهون، مما يقلل من قدرة الجسم على تخزين الدهون.

3- غني بالألياف
بذور السمسم مصدر غني بالألياف الغذائية، حيث يحتوي 100 جرام من بذور السمسم على ما يقرب من 8 جرامات من الألياف، التي تلعب دورًا هامًا في فقدان الوزن، حيث تسهم في عملية هضم صحية، وتجعلك تشعر بالشبع لفترات أطول، لأنها تستغرق وقتًا أطول في الهضم، ويحرق الجهاز الهضمي مزيدًا من السعرات الحرارية.

4- غني بالكالسيوم
ملعقة واحدة من بذور السمسم تحتوي على 88 ملليجرامًا من الكالسيوم، وهذا يعني أنك تحتاج فقط إلى ربع كوب من بذور السمسم للحصول على نفس كمية الكالسيوم، التي ستحصل عليها من كوب واحد من الحليب، كما أن السمسم يسرع من عملية فقدان الوزن، وعند إضافتها إلى كوب من الزبادي أو السلطات تحصل على فوائد صحية متعددة وتفقد وزنك سريعًا.

لا تتردد في إضافة السمسم إلى نظامك الغذائي، وإذا كنت لا تفضل تناوله بمفرده، يمكنك إضافته إلى الأطعمة حتى لا تشعر بطعمه المر قليلا.