loading...

جريمة

التفاصيل الكاملة لـ«اختطاف طفل الشروق»: التحريات تبرئ طليقة المتهم

حبس متهم - أرشيفية

حبس متهم - أرشيفية



تفاصيل جديدة كشفتها التحقيقات في واقعة قيام متهمين باختطاف، طفل 8 سنوات بالتجمع الخامس، عقب خروجه من نادي القاهرة الجديدة. 

وكشفت التحقيقات عن أن المتهم الأول، تربطه علاقة صداقة بوالد الطفل المختطف، وأن المتهم هو من خطط لواقعة اختطاف نجل صديقه ومساومته على إعادته مقابل فدية مالية. 

وأشارت التحقيقات إلى أن المتهم حاول تنفيذ الواقعة واختطاف الطفل بنفسه غير إنه استعان بـ 2 آخرين، وهما المتهم "الثاني والثالث" لتنفيذ مخططه، واتفق معهما على اقتسام مبلغ الفدية، حيث قاما باختطاف الطفل باستخدام دراجة نارية، بعدما أمدهما بمعلومات عن خط سير تحرك الطفل و والده.

وتابعت التحقيقات، أن المتهم الأول تسلم الطفل منهما وقام بإخفاءه داخل شقة طليقته، بعد علمه بعدم تواجدها في شقتها، حيث أكدت التحريات عدم علمها أو مشاركتها بالواقعة.

وأكدت خطة البحث أن وراء ارتكاب الواقعة كل من، "إبراهيم. ع"، موظف بالمعاش، وشهرته "محمد بلوظه"، و"أحمد. ع " عاطل، و"عبد العظيم. إ"، شهرته "سردينه" عاطل، وتبين أن المجني عليه محتجز داخل شقة خاصة بـ"سماح. م" طليقة المتهم الأول دون علمها، وتمكنت قوة أمنية من تحريره وضبط المتهمين وبحوزتهم الهاتف المحمول المستخدم في المساومة.

كانت البداية عندما تلقى قسم شرطة التجمع الخامس بلاغا من محمد خطاب مدير شركة بأنه علم من نجله أحمد، 14 سنة، طالب، ومقيم بذات العنوان، أنه عقب خروجه من نادي القاهرة الجديدة، وشقيقه عمار، مقيم بذات العنوان، وأثناء تواجدهما أمام مسجد الاعتصام الكائن بدائرة القسم، فوجئ بشخصين يستقلان دراجة نارية قاما بخطف شقيقه عمار وفرا هاربين.

وفي وقت لاحق ورد له اتصال تليفوني من هاتف محمول "محدد"، أخبره خلاله المتصل أن المجني عليه بصحبته، وسيعاود الاتصال به في وقت لاحق، وأغلق المتصل هاتفه المحمول، وبالانتقال والفحص تبين صحة الواقعة.